الأربعاء 22 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 11-11-2021.. مشاركة الرئيس السيسي في «مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا»

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات11-11-2021 | 11:27

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الخميس 11-11-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، إجراء المهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، جولة موسعة لمتابعة سير العمل بالقطاعات المختلفة بمشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتصريح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بأن الوزارة تواصل التصدي بكل حسم لجميع أشكال التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه دمياط ورشيد.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة الرئيس في هذا المؤتمر الهام تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، وفي ضوء العلاقات الوثيقة التى تربط مصر وفرنسا، فضلاً عن دور مصر المحوري في دعم المسار السياسي في ليبيا الشقيقة على الصعيد الثنائي والإقليمى والدولى.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس يعتزم التركيز خلال أعمال "مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا" على تكاتف المجتمع الدولي لمساندة ليبيا خلال المنعطف التاريخي الهام الذي تمر به حالياً، خاصةً من خلال إجراء الاستحقاق الانتخابي المنتظر في موعده المحدد في شهر ديسمبر القادم، وكذلك خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية، فضلاً عن إلقاء الضوء على الجهود المصرية الجارية في هذا الصدد على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، إجراء المهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، والمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، عضو المكتب الفني لوزير الإسكان، جولة موسعة لمتابعة سير العمل بالقطاعات المختلفة بمشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح مساعد نائب رئيس الهيئة لتنمية وتطوير المدن، أنه تم تفقد جميع الأعمال الجاري تنفيذها بقطاعات المشروع الـ3، وتم التشديد على شركات المقاولات العاملة بالمشروع بضرورة تكثيف الجهود المبذولة للانتهاء من تنفيذ المشروع بأعلى جودة، والالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للانتهاء من التنفيذ.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تلقي وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية بدول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي، المستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي يكشف قيام دائرة الصحة "الجهة الرقابية والتنظيمية لقطاع الرعاية الصحية" في أبوظبي، بتحديث متطلبات التأمين الصحي للمتقدمين بطلبات الحصول على تصاريح الإقامة الذهبية، بهدف تبسيط عملية التقديم أمام جميع المتقدمين من داخل وخارج الدولة وتسهيل انتقالهم للعيش والاستقرار في إمارة أبوظبي.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تصريح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بأن الوزارة تواصل التصدي بكل حسم لجميع أشكال التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه دمياط ورشيد، وإزالتها الفورية بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، لضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكل الاستخدامات.

وأشار إلى أنه تم إزالة أكثر من 4600 حالة تعد على نهر النيل بخلاف أكثر من 11000 حالة تعد على الترع والمصارف، في إطار الحملات الموسعة للإزالات الجارية حاليًا، وبلغ إجمالي التعديات المزالة على نهر النيل منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل ما يقرب من 70 ألف حالة إزالة.

أقرأ أيضًا:

في نسخته الثانية.. خطوات المشاركة بالمنتدى العالمي للتعليم العالي (فيديو)

وزير التعليم : تعطيل الدراسة شائعات لا أساس لها من الصحة

الاكثر قراءة