السبت 1 يونيو 2024

ولادة طفل يزن 12 رطلا في بريطانيا.. «أمه مش قادرة تشيله»

الطفل الرضيع

الهلال لايت 11-11-2021 | 13:07

ميادة عبد الناصر

الأطفال هم الحياة بالنسبة لوالديهم ويتمنى الكثير من الأشخاص أن يصبح لديهم أطفال أصحاء وبأوزان مثالية ولهذا تسعى كل سيدة أثناء فترة الحمل لأن تقوم بتغذية نفسها وجنينها حتى يخرج للحياة بصحة جيدة ولكن فى حالة غريبة صُدمت أم عندما أنجبت طفلاً ضخمًا يبلغ وزنه 12 رطلاً وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

لم يترك فيونا هاميلتون كوري ، 40 عامًا ، التي تعيش بالقرب من تونبريدج ويلز ، كينت ، أي خيار سوى أن تلبس ابنها المولود حديثًا والذى اسمته "بادي" بملابس تبلغ من العمر ستة أشهر لأنه كان كبيرًا جدًا والذى أثار ذهول الجميع من طاقم التمريض والأطباء وكل المشرفين على عملية الولادة.

الأم ، التي تعمل مديرة في شركة للسجائر الإلكترونية ، لم تكن قادرة على رفع ابنها للأسابيع الستة الأولى والآن ، بعد تسعة أشهر ، لا يزال بادي أعلى من المتوسط ​​، ويزن حاليًا نفس وزن طفل يبلغ من العمر 20 شهرًا.

قالت فيونا:  عادة يشرب الأطفال حديثو الولادة 10-30 مللتر من الحليب ، لكنه كان يشرب 75 مل ، لذلك كان علينا أن نأخذه لنتأكد من أنه على الطريق الصحيح وكانت الطبيبة المشرفة على عملية الولادة والتى تقوم بعملها منذ 30 عامًا قالت إنه أكبر مولود جديد رأته على الإطلاق.

وأضافت السيدة كنت أعرف أنه سيكون كبيرًا عندما كنت حاملاً ، لكن لم يصدقني أحد فقد كان لدي نتوء هائل ، وقرب نهاية الحمل كنت أتأرجح ، وأتنقل من سطح إلى آخر وبمجرد ولادته ، كان الجميع متعاونين للغاية للتأكد من أنني أعرف ماذا أفعل مع طفل كبير وظل الأطباء يأتون للنظر إليه لأنهم لم يروا مثل هذا المولود الضخم من قبل وعادة عندما يكون لديك ولادة قيصرية ، يُطلب منك عدم رفع أي شيء أثقل من طفلك ، لكنني لم أستطع حتى رفعه لأنه كان كبيرًا جدًا.

تُركت فيونا مع ملابس لطفل حديث الولادة لم تكن بادي قادرة على ارتدائها ، والتي كانت قادرة على إعطائها لصديقة حامل أخرى وقالت: لحسن الحظ ، عندما دخلت المستشفى ، نصحني أحد أصدقائي بإحضار ملابس أكبر قليلاً.

كان لدي عدد قليل من ملابس الأطفال حديثي الولادة ، وواحدة للأطفال من عمر صفر إلى ثلاثة أشهر ، وكان هذا هو الشيء الوحيد الذي يناسبه حتى هذا كان صغير عليه ، وكان الزي يرتدي قبعة كان علينا فقط أن نوازنها على رأسه لأنها لم تكن مناسبة وعندما أعادناه إلى المنزل ، كان من المناسب له ارتداء ملابس تتراوح ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر.