الإثنين 27 مايو 2024

«يتغذى عليها دود القز».. رئيس الوزراء يتفقد «شتلات التوت» بالوادي الجديد

رئيس الوزراء

أخبار11-11-2021 | 14:31

حسن محمود

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، صوبة لشتلات التوت، التي يتغذى عليها دود القز المنتج للحرير، وكذلك معملا لتربية دودة القز، ومعملا آخر لحل الحرير، خلال جولة تفقدية أجراها صباح اليوم لمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة مستمرة في تقديم الدعم اللازم لإحياء إنتاج وصناعة الحرير بمحافظة الوادي الجديد، مجددا التهنئة لأهالي المحافظة بنجاح مبادرة إنتاج الحرير الطبيعي، التي يتميزون بها، موجها بالتنسيق مع الوزارات المعنية، للتغلب على أية تحديات قد تواجه هذه الصناعة المهمة.

وتابع رئيس الوزراء، بأهمية العمل على توطين صناعة حل الحرير المنتج من دودة القز، مع إعداد خطة متكاملة لإعادة تفعيل انتاج الحرير من دودة القز.

وخلال الجولة، تفقد رئيس الوزراء ومرافقوه مزارع وادي الطحان للنخيل، المقامة على مساحة 180 فدانا وتتضمن واحة حرير الطحان،وأشار اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد إلى أن المشروع يشمل الصوب الزراعية (توت - خضراوات - نخيل)، بجانب معامل إنتاج الحرير وتربية دودة القز، بالإضافة إلى مزرعة نخيل وثلاجات حفظ التمور بطاقة استيعابية تصل لـ 2000 طن ومشروع استزراع سمكي.