السبت 18 مايو 2024

«ومضة» تقدم عرض الأراجوز وخيال الظل فى بيت السحيمي.. الليلة

بيت السحيمي

ثقافة11-11-2021 | 16:52

هدير إسماعيل

يستقبل مركز الإبداع الفني ببيت السحيمي التابع لصندوق التنمية الثقافية، عرض "خيال الظل والأراجوز" الذي تقدمه فرقة ومضة، وذلك اليوم الخميس في تمام الساعة السابعة مساءً.

وتحرص فرقة "ومضة" على تقديم عروضها بشكل منتظم في بيت السحيمي، والعرض من تأليف وإخراج الدكتور نبيل بهجت، وبطولة الفنانين مصطفي الصباغ، علي أبو زيد، محمود السيد بالاشتراك مع شيخ لاعبي الأراجوز عم صابر المصري، وصابر شيكو.


جدير بالذكر أن فرقة "ومضة" لعروض الأراجوز وخيال الظل أسّسها الدكتور نبيل بهجت عام 2003، شعارها "إن لدينا ما يستطيع أن يعبِّر عنا"، وفتحت "ومضة" أبوابها منذ اليوم الأول كمدرسة لنقل الخبرة للأجيال المتعاقبة، فكانت من أولى فرق الدمي التي قدّمَت ورشًا تعليمية، وقدمت الفرقة أكثر من 80 ورشة تعليمية داخل مصر وخارجها، وأنتجت 21 مسرحية عرضتها في أكثر من 30 دولة بعدة لغات.


يذكر أن صندوق التنمية الثقافية استطاع على مدى خمسة وعشرين عاماً منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر في دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض ..كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

الاكثر قراءة