الجمعة 3 مايو 2024

الأربعاء المقبل.. حفل موسيقي لـ«حالة عود» ببيت الهراوي

بيت الهراوي

ثقافة11-11-2021 | 19:02

هدير إسماعيل

يستقبل بيت العود ببيت الهراوي، التابع لصندوق التنمية الثقافية حفلًا موسيقيًا للفنان مايكل أنسى، وذلك يوم الأربعاء 17 نوفمبر في تمام الساعة السابعة مساءً.

ويقدم مايكل أنسى خلال الحفل مشروعه "حالة عود" والذي أطلقه في عام 2019، كما يتضمن برنامج الحفل مؤلفات مايكل أنسي الأصلية، بالإضافة إلى أغاني من التراث العربي، إلى جانب مؤلفات الفنان الكبير نصير شمة.

ويُشار إلى أن مايكل أنسي التحق ببيت العود عام 2015، وتخرج بامتياز عام 2017، شارك بالعزف مع أوركسترا بيت العود العربي في العديد من محافظات الجمهورية وأيضًا عدد الدول الأجنبية منها إسبانيا والسعودية والإمارات.

وتم تأسيس أول بيت للعود العربي عام 1998 في القاهرة وقد تبنت وزارة الثقافة المصرية الممثلة في صندوق التنمية الثقافية فكرة إنشاء البيت في حي الحسين خلف مسجد الأزهر وتم استضافته في بيت فاطمي من القرن السادس عشر.

وبيت الهراوي يعتبر أول مركز متخصص وشامل لكل ما يتعلق بآلات العود والقانون والناي والبزق والإيقاعات على مستوى العالم ونتيجة لنجاح بيت العود العربي في مصر فقد تم تطبيق هذا النموذج تبعا للهيكل والمضمون نفسه في كل من مدينتي قسنطينه بالجزائر عام 2005 ، وفي أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة عام 2007 ، حيث الشعار (اللوغو) مماثل وكذلك المنهاج وأسلوب العمل في كل بيوت العود العربي.

Dr.Randa
Dr.Radwa