الأربعاء 29 مايو 2024

إحداها مطليّة بالذهب.. أغلى سيارات يمتلكها المشاهير في العالم

السيارة المطلية بالذهب

الهلال لايت 11-11-2021 | 20:59

داليا شافعي

بعض المشاهير من محبي السيارات يفضلون اقتناء أنواع خاصة ذات سعر مرتفع، والتي تتميز بندرتها وتميزها.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز المشاهير الذين يمتلكون سيارات غالية الثمن، وبعضها يُقدر بالملايين.

1- جاي زِد- مايباتش أيكسليرو

يمتلك مغني الراب الأمريكي وكاتب الأغاني ورائد الأعمال والمنتج شون كوري كارتر، جاي زِد، أغلى سيارة مُسجلة عالميًا.

وسيارة جاي زِد سيارة نوعها مايباتش إيكسليرو قيمتها تبلغ حوالي 8 ملايين دولار.

وللسيارة تصميم فريد ومزودة بأحد أقوى محركات V12 في الصناعة، وهي واحدة من أسرع السيارات التجارية الفاخرة المتاحة اليوم. وظهرت السيارة أيضًا في الفيديو الموسيقي "Otis" لكاني ويست وجاي زي. 

2- ليل واين- بلاك بوجاتي فيرون

يشتهر مغني الراب ليل واين بنمط حياته المُرفه. واشترى سيارة وجاتي فيرون سوداء اللون بسعر يصل إلى 2.7 مليون دولار، ونشر مقطع فيديو على يوتيوب يظهر السيارة الخارقة في مرآبه. 

ويدعي أنه عند شرائه ، أشار إليه الأشخاص في الوكالة باسم «باراك أوباما من بوجاتيس» ، مما يعني أنه كان أول مغني راب أسود يشتري السيارة. وهي واحدة من أغلى السيارات في العالم، وأدائها يدعمها.

3- فلو ريدا- جولد بوجاتي فيرون

يمتلك مغني الراب الأمريكي، فلو ريدا، سيارة بوجاتي فيرون الذهبية والتي يصل ثمنها إلى 2.7 مليون دولار أمريكي بعد طلائها بالذهب.

وتتسم السيارة بكونها تشير للثراء بلونها الذهبي الشديد اللمعان.

4- سيمون كويل- بوجاتي فيرون


يحتل سيمون كويل المرتبة الرابعة في المشاهير الذين يمتلكون أغلى السيارات في العالم. وسيمون فيليب كويل شخصية تلفزيونية إنجليزية، ورجل أعمال، ومنتج، ومدير تنفيذي.

وتبلغ قيمة سيارته بوجاتي فيرون السوداء حوالي 1.37 مليون دولار. اشتراها سيمون لأن صديقه طلب منه ذلك، ويمكن أن تصل سرعة السيارة إلى 260 ميلاً في الساعة وبقوة تزيد عن 1000 حصان. وتشير تقارير إلى أن سايمون لم يقد السيارة غير مرتين فقط في أربع سنوات.

5- جيري سينفيلد- بورش 959


لدى الممثل الكوميدي والكاتب والمنتج الأمريكي الذي عُرِف بدوره في سيت كوم سينفيلد أحد السيارات الأكثر غلاءً في العالم.

وأقتنى جيري سينفيلد سيارة بورش 959 التي يبلغ سعرها 700 ألف دولار أمريكي، وهي واحدة من أقدم السيارات الكلاسيكية وحصل عليها خلال مزاد. كما لدى الممثل الأمريكي رقم كبير في امتلاك سيارات بورش، فلديه ما يصل إلى 46 سيارة بورش من تصاميم مختلفة.

6- نيكولس كيدج- فيراري إينزو


الممثل الأمريكي الشهير نيكولس كيدج لديه واحدة من أكثر السيارات الأغلى في العالم. واشترى الممثل الأمريكي سيارة فيراري إينزو بما يزيد عن 670 ألف دولار أمريكي، مما يجعله يستحق الدخول في قائمة المشاهير الذين يمتلكون أغلى السيارات عالميًا.

 وصُممت السيارة لأول مرة في عام 2002 وهي سيارة رياضية من الدرجة الأولى من شركة فيراري المشهورة عالميًا. ولفتت هذه السيارة انتباه الكثيرين حول العالم عندما ظهرت في فيلم ملائكة تشارلي الشهير.

7-  كين ويست- لامبورجيني أفينتادور


لدى مغني الراب وكاتب الأغاني ومنتج تسجيل ورائد أعمال ومصمم الأزياء الأمريكي كين ويست السيارة السابعة غلاءً بين المشاهير.

وتبلغ قيمة سيارة لامبورجيني التي يمتلكها حوالي 445 ألف دولار أمريكي. ووضع كيني ويست على السيارة لمسته الشخصية لجعلها فائقة الروعة وكي تبدو أكثر شبهًا بسيارة باتموبيل في فيلم باتمان. وتتمتع هذه السيارة بقوة مذهلة تبلغ 700 حصان، وتبلغ سرعتها القصوى 217 ميلاً في الساعة، ويمكنها الوصول إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 3 ثوانٍ.