الأحد 22 سبتمبر 2024

لا تستخدمي الصابون.. طرق بسيطه للحفاظ على نضارة بشرتك

بشرة

طبيب الهلال12-11-2021 | 15:34

فاطمة وحيد

تتضمن العناية بالبشرة العديد من الأمور، ليس فقط تنظيفها واستخدام كريم لها، بل هناك نظام غذائي يجب اتباعه للمحافظة على صحة البشرة، إلى جانب الحصول على النوم الكافي، وممارسة التمارين الرياضية، وإدارة مستويات التوتّر، فنوع البشرة هو الذي يحدّد أي خطوات أو علاجات إضافية تحتاجها البشرة؛ مثل استخدام المقشّرات أو أقنعة الترطيب.

 

يجب اتباع نظام غذائي سليم، وأن يكون غنياً بالخضار، والفواكه، والحبوب الكاملة، والبروتينات الخالية من الدهون، وأن يتضمن شرب الماء بكميات وافية للمحافظة على البشرة بمظهر جيد وجميل.

 

احمي بشرتك من أشعة الشمس، فيجب عليكي استخدام واقي شمسي بعامل حماية 15% على الأقل، وإعادة تطبيقه كل ساعتين لضمان الحصول على أقصى درجات الحماية من أشعة الشمس.

 

يُنصح بخفض مستوى الإجهاد والتعب، وذلك لتعزيز صحة الجسم وصحة البشرة، لأن التوتر والإجهاد الزائد يضر البشرة ويسبّب الكثير من المشاكل مثل حب الشباب.

 

ينصح خبراء التجميل بعدم غسل الوجه بالصابون؛ لأنه يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية الموجودة في الجلد، كما يعمل على سد مسام البشرة، وبالأخص البشرة الحساسة، فالصابون يسبب للبشرة الكثير من المشاكل، لذا عليك البعد كل البعد عن استخدامه مع ضرورة استبداله بغسول لطيف ومناسب لضمان تنظيف البشرة بشكل فعال وآمن.

 

من الضروري إزالة المكياج جيداً من البشرة قبل النوم، فأثناء فترة النوم تنتج البشرة زيوتاً طبيعية لتساعد عبر تجديد خلاياها، وعندما تتركين البشرة دون إزالة المكياج عنها فأنت بذلك تمنعيها من الترطيب الطبيعي، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة بها.

 

لا تقومي بإزالة المكياج بالماء فقط، فالماء وحده لن يقدم لك التنظيف المطلوب، لذا استخدمي قطنة مبللة بمزيل المكياج لإزالة أي أثر لمستحضرات التجميل ببطء وبحركات دائرية؛ لأن ذلك يساعد على تنظيف البشرة بشكل فعال من جهة مع تنشيط الدورة الدموية بها من جهة أخرى.