الثلاثاء 14 مايو 2024

تكلفة باهظة للإقامة فى أبعد فندق بالعالم.. و«الخصوصية» كلمة السر

الفندق

الهلال لايت 12-11-2021 | 19:16

ميادة عبد الناصر

يسعى كل شخص لأن يقضى عطلته فى مكان ممتع ويقوم  بتغيير الأجواء والتعرف على أماكن جديدة، ومن أكثر الأماكن التى يمكن أن تعطيك هذا مكان معزول سمى بشيلدون شاليت والذى يقع على حافة مدرج دون شيلدون في نهر روث الجليدي الخلاب في دينالي في ألاسكا ، والذى لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق الجو.

ويشتهر بأنه أكثر الفنادق بُعدًا في العالم  ورغم هذا البعد إلا أن سعر الإقامة فيه باهظ للغاية وهو يجعل التساؤلات تثور حول السبب فى المبالغة فى السعر وتأتى الإجابة دائما لأنه ليس للجميع فهو لفئة محدد اختارت الإقامة به وذلك حسب تقرير نشره موقع " ديلى ستار" البريطانى.

يمتد منتزه دينالي الوطني في ألاسكا على مساحة ستة ملايين فدان وهو مأوى للدببة الرمادية والوعل والموظ والذئاب وغيرها من الحيوانات البرية فإنها واحدة من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الولايات المتحدة ، ولكنها أيضًا واحدة من أكثر الأماكن التي يتعذر الوصول إليها  فعلى سبيل المثال ، مدرج دون شيلدون ، وهو وادي جليدي يقع على ارتفاع 6000 قدم (1،829 مترًا) ، وكان يمكن الوصول إليه مرة واحدة فقط بواسطة طائرة مجهزة للتزلج ، ولكن بعد الانتهاء من شاليه شيلدون الفاخر ، أصبحت رحلات الهليكوبتر الخاصة أيضًا خيارًا .

تم بناء فندق  شاليه شيلدون ، الذي سمي على اسم والد اثنين من مالكيه ، روبرت وكيت شيلدون ، في عام 2018 ، وتصدر على الفور عناوين الأخبار بسبب موقعه الذي يتعذر الوصول إليه والسعر الحار للإقامة لمدة 3 ليالٍ يوفر شاليه شيلدون خصوصية كاملة بعيدًا عن ضغوط الحياة الحضرية ، وهو الملاذ المثالي لأولئك الذين يمكنهم تحمل تكاليف الزيارة.

تبلغ تكلفة الإقامة لمدة 3 ليالٍ كحد أدنى في 35 ألف  دولار للزوجين وتتضمن خدمة نقل بطائرة هليكوبتر وبواب خاص وتناول الطعام وأنشطة مثل التزلج على الجليد والرحلات على الجليد وتسلق الجبال  فإنه ليس نوع التجربة التي يمكن للجميع تحملها ، وهذا أمر مؤكد ، ولكن إذا لم يكن المال مشكلة ، فإن البقاء في أكثر شاليه بعدًا في العالم هو بالتأكيد شيء يستحق قائمة الأشياء التي تريدها.

يمكن أن يستوعب  ما يصل إلى 10 أشخاص في أي وقت ، ويوفر إطلالات خلابة على محيطه المغطى بالثلوج خلال النهار ، والشفق القطبي في الليل. تشمل الأنشطة النهارية التزحلق على الجليد والرحلات الجليدية وزيارة مزرعة ماستودون وصيد الأسماك ، بينما خلال الليل ، يمكنك استخدام الساونا على السطح أو مراقبة النجوم أو تذوق الأطباق التي أعدها طاه ألاسكا ديف ثورن.

كان أبي وأمي أشخاصًا يستحقون التذكر ، لكن رغبتهم في هذا العقار لا علاقة لها بإرثهم الخاص. قال روبرت شيلدون لصحيفة شيكاغو تريبيون: لقد أرادوا فقط أن يختبر الأشخاص الآخرون هذا المكان الرائع الذي يتجاوز أي شيء آخر على هذا الكوكب.

استغرق الحصول على تصاريح بناء شيلدون شاليه أكثر من عقد ، ولا أستطيع أن أتخيل مدى صعوبة نقل المواد اللازمة إلى هذا المكان المعزول ، لذلك أعتقد أن مرحلة السعر 35000 دولار لها ما يبررها إلى حد ما. ومع ذلك ، فهو ليس للجميع.

Dr.Radwa
Egypt Air