الأحد 28 ابريل 2024

الشيف بول ألبرت يروي تجربته عن متعة صنع الخبز

الشيف بول ألبرت

الهلال لايت 13-11-2021 | 11:40

مى كامل

بسبب جائحة كورونا حاول العديد من المواطنين، قضاء وقت فراغهم في فترة الحجر والإغلاق التي طبقه العديد من البلدان، ولذلك كان لابد من قضاء وقت الفراغ بصورة مرضية، ولذلك قام العديد بتعلم مهارات عديدة من خلال القنوات المفتوحة على موقع اليوتيوب، ومنها سر عجين الخبر المخمر.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "سي إن إيه" السنغافورية فقد قال الشيف بول ألبرت أنني سأتعلم أخيرًا بعد كل هذا العناء.

واكتشفت أن خبز العجين المخمر يتطلب الكثير من الوقت والتفاني والانضباط فإذا كانت كعكات أكواب الميكروويف هي الشهيرة على موقع إنستجرام، فإن العجين المخمر هو لعبة الرجل الحديدي  الثلاثية التي يتم إعدادها مع مكونات بسيطة.

قدم الشيف بول ألبرت، خبير الخبز المهووس بالعجين المخمر والمعلم شديد الحماس والصبر، الطريقة الصحيحة، ولكن في الواقع إنه يقول أن صنع رغيف واحد من العجين المخمر يستغرق أيامًا.

أولاً ، عليك الحصول على الدقيق، وهو عبارة عن فوضى بيضاء في قاع الجرة التي سيتم الخبر بداخلها.

بعد ذلك عليك الانتظار من سبع إلى ثماني ساعات، وعندما تصبح جاهزة، اخلطها بالماء والدقيق والملح وشكلها على شكل كرة، ثم اتركه ليرتاح لمدة 30 إلى 45 دقيقة.

وكرر هذه العملية ثلاث مرات أخرى، ولا تنس وقت الراحة بينهما، ثم تضعها في الثلاجة لمدة لا تقل عن 15 ساعة. 

الآن وأخيرًا أصبح جاهزًا للخبز، وبعد أن يخرج من الفرن تصبح الطبقة العلوية مثل قشرة صلبة ، لذلك يجب أن يرتاح مرة أخرى لبضع ساعات قبل أن يصبح جاهزًا للتقطيع.

عندما فكرنا في كيفية نجاح صنع العجين المخمر في المنزل أثناء الوباء، عندما أمضينا وقتًا طويلاً في الانتظار، بدأت أدرك أن هذا هو بالضبط الهدف من العجين المخمر، فالعملية البطيئة والثابتة التي ترفض الاستعجال، في عالم يكون فيه كل شيء فوريًا، وعالي السرعة ، ومضغوطًا للوقت، فإن خبز العجين المخمر الخاص بك هو النقيض المطلق.

Dr.Randa
Dr.Radwa