السبت 29 يونيو 2024

في حدث فريد.. اصطياد نوع نادر من جراد البحر

الرجل مع جراد البحر

الهلال لايت 13-11-2021 | 12:27

ميادة عبد الناصر

هناك الكثير من الاكتشافات التي تحدث بشكل يومي لكثير من الكائنات الحية والتي يتم العثور عليها لتثري حياتنا بمعلومات عن الكثير من الأشياء المجهولة بالنسبة لنا وفي هذا الإطار اصطاد بيل كوبرسميث نوع نادر من جراد البحر قشريات حلوي القطن في خليج كاسكو بولاية مين ، وفقًا لمدونة نشرتها شركة جيت ماين لجراد البحر والتي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كوبرسميث  أطلق علي صيده الثمين اسم هيدي مثل حفيدته ، والذي يعتبر لونه المتقزح ناتج عن طفرة جينية تخلق ألوانًا فريدة من نوعها ووفقًا لجمعية الكيمياء الأمريكية ، فإن الكركند يأكل صبغة حمراء في طعامه النباتي تسمي astanxanthin ، مما يساعد علي حمايته من الإجهاد.

يتم تخزين هذا الصباغ في جلد جراد البحر تحت قشرته الخارجية الصلبة لكن بمرور الوقت ، تبدأ الصبغة في الهجرة إلى القشرة ، حيث تغير بروتينات القشرة المختلفة الصبغة لتخزينها ، وتغيير لونها ويُعتقد أن احتمالات اصطياد جراد البحر المصنوع من غزل البنات هي حالة تحدث مرة واحدة من كل 100 مليون ، لكن هذا مجرد تقدير ، كما يعترف الخبراء.

ومع ذلك ، لن يكون هيدى وجبة لشخص ما وأضافت الشركة أنه بدلاً من ذلك ، يسبح حاليًا في خزان في Get Maine حتى يتمكن من الذهاب إلى حوض السمك لبقية أيامه.

كما تم العثور على جراد البحر الأزرق أيضًا في ولاية ماساتشوستس بالقرب من شواطئ غلوستر ، ماساتشوستس ، وهي مدينة ساحلية في كيب آن فى يوليو الماضى.

تم اكتشاف العديد من سرطانات الكركند النادرة الأخرى في الذاكرة الحديثة ، بما في ذلك أنثى سرطان البحر كاليكو التي تم اصطيادها في سيلفر سبرينغز بولاية ماريلاند في يناير 2019.

تم القبض على جراد البحر "ألبينو '' قبالة ساحل يوركشاير في ديسمبر 2019 ، قبل أن يتم التبرع به في النهاية إلى الصندوق الوطني وتم العثور على جراد البحر شبه الشفاف ، الذي تم وصفه بأنه ما يصل إلى 100 مليون صيد ، قبالة سواحل ولاية مين في أغسطس 2018.