الخميس 2 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 13-11-2021.. قرار وزير التعليم بحظر التدخين بالمدارس

الدكتور طارق شوقي

تحقيقات13-11-2021 | 15:33

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 13-11-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، تلقي الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور إسلام أبو المجد، مستشار الوزير للشئون الإفريقية، حول فعاليات المنتدى الإفريقي لريادة الأعمال والابتكار، ومطالبة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مديرى المديريات التعليمية بتفعيل قانون حظر التدخين بالمنشآت الصحية والتعليمية والمصالح الحكومية.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تلقي الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور إسلام أبو المجد، مستشار الوزير للشئون الإفريقية، حول فعاليات المنتدى الإفريقي لريادة الأعمال والابتكار، والذي عُقد في مركز بحوث الإلكترونيات، برئاسة د. شيرين محرم رئيس المعهد، وبحضور د. محمد زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء،  ود. ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول، ويُشارك فيه فرق من طلاب المدارس والجامعات المصرية بجانب 5 فرق من الدول الإفريقية.

وشهد المنتدى حضور العديد من رؤساء ونواب الجامعات رؤساء المراكز والهيئات البحثية وممثلي سفراء الدول الإفريقية بدول (غانا وبوركينا فاسو والنيجر وإفريقيا الاستوائية)، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدعم الموهوبين والمبتكرين، وتحقيق رؤية مصر 2030 نحو بناء الإنسان المصري، وبدعم وبرعاية د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، قيام الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، يرافقه الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات؛ بتفقد نقطة التطعيم بفرع جامعة الأزهر بالدراسة.

وذلك في إطار متابعته الدائمة والمستمرة لجميع قطاعات الجامعة بالقاهرة والأقاليم للاطمئنان على سير العمل بها، وحرصًا على سلامة جميع منسوبي الجامعة خاصة في ظل جائحة كورونا.

 وخلال الجولة التفقدية، حث رئيس الجامعة أبنائه الطلاب والطالبات في مختلف الكليات على سرعة التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا من خلال موقع وزارة الصحة، موضحًا أن إدارة الأزمات بجامعة الأزهر تتابع عمليات التطعيم على مدار الساعة من خلال النقاط الموجودة في أكثر من مكان بالإدارة الطبية للبنين بمدينة نصر، والتي تعمل على مدار الساعة، ووجود دائم ومستمر من الدكتور أيمن السعيد، مدير عام الإدارة الطبية بجامعة الأزهر، والدكتورة سحر يونس، مدير الإدارة الطبية لفرع البنات، مشيرًا إلى أن الجامعة

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، مطالبة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مديرى المديريات التعليمية بتفعيل قانون حظر التدخين بالمنشآت الصحية والتعليمية والمصالح الحكومية ( القانون رقم ١٥٤) لسة.

وقال مصدر إن الدكتورة راندا شاهين رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم  ، اصدرت خطاب الى جميع المديريات التعليمية  بمتابعة التزام المدارس بقرار حظر التدخين، كما شمل القرار تطبيق العقوبة المقررة فى نص القرار  دون تهاون .

ووجهت وزارة التربية والتعليم المديريات بالتعميم على الموجهين والإخصائين بضرورة حظر التدخين نهائيا داخل مكتبات المدارس والإدارات والمديريات، والتعميم عليهم بالتأكيد على أهمية عنصر التوعية والتنبيه من مخاطر وأضرار التدخين من خلال الأنشطة الثقافية.

أقرأ أيضًا:

أولياء أمور مصر : انتشار موجة فيديوهات تشكك في مناهج رابعة ابتدائي

قرار من التعليم بـ تغريم الطلاب المتغيبين لفترات بدون عذر .. اِعرف القيمة

Dr.Randa
Dr.Radwa