الجمعة 17 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت.. توجيه الرئيس السيسي بتطوير البحث العلمي التطبيقي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات13-11-2021 | 17:18

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 13-11-2021، ومنها، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مشروع تطوير على طول البحر "سويس سي فيو" بمحافظة السويس، وممشى أهل السويس، وتأكيد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطوير البحث العلمي التطبيقي الذي يسهم في خدمة المجتمع والتعامل مع التحديات الجديدة التي تواجه الدولة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الجناح المصري المشارك بفعاليات إكسبو 2020 دبي أصبح وجهة رئيسية لزوار الإكسبو حيث استقبل الجناح منذ افتتاح الإكسبو مطلع اكتوبر الماضى وحتى الأن نحو 220 ألف زائر من مختلف الجنسيات.

وقالت الوزيرة إن الإقبال على الجناح المصري بإكسبو في تزايد مستمر نظراً لأنه يقدم للجمهور نسخة مصغرة عن مصر بكل تفاصيلها ومقوماتها الطبيعية والسياحية والصناعية والمعمارية والتاريخية وذلك في رحلة شيقة وقصيرة لا تتجاوز نصف الساعة، لافتةً إلى أن فعاليات اليوم الوطني لمصر التي انطلقت من الجناح المصري نهاية شهر أكتوبر الماضي كان لها دوري محوري في تعريف زوار الجناح على مصر من خلال العروض الثقافية والفلكلورية المتميزة التي نقلت للعالم سمات وتفرد الشخصية المصرية على مر التاريخ.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مشروع تطوير على طول البحر "سويس سي فيو" بمحافظة السويس، وممشى أهل السويس ورافقه وزراء التنمية المحلية و الإسكان والنقل ومحافظ السويس .

واستمع مدبولي لشرح حول تطوير المنتزه وما تم فيه من أعمال مما يجعله متنفس لأهالي السويس.

وأجرى حوارًا مع بعض الأهالي الذين يتنزهون بالمنطقة والذين أبدوا إعجابهم بالتطوير الذي حدث بالمحافظة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطوير البحث العلمي التطبيقي الذي يسهم في خدمة المجتمع والتعامل مع التحديات الجديدة التي تواجه الدولة.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير الزراعة لمجلس إدارة مركز بحوث الصحراء، حيث وجه التهنئة للعاملين في المركز بمناسبة مرور 70 عاما على إنشائه كأول مركز متخصص في المنطقة لأبحاث الصحراء، مشيدا بجهود باحثي المركز في خدمة الزراعة المصرية.

وطالب القصير، الباحثين بإيجاد حلول عملية للتعامل مع ظاهرة التغيرات المناخية وتأثيرها على المحاصيل الزراعية وأيضا استنباط أصناف جديدة من التقاوي والبذور والشتلات التي تناسب البيئات الصحراوية، وكذلك الاهتمام بالبحوث التطبيقية التي تتعامل مع التصحر وملوحة التربة والمياه والفقر المائي ونظم الري الحديث

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، التقاء الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم بنظيرتها الألمانية سفينا شولتسه، والوفد المرافق لها لمناقشة سبل دعم التعاون بين البلدين في مجال البيئة، وذلك على هامش مشاركة وزيرة البيئة المصرية في الشق الوزاري لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التغيرات المناخية بجلاسكو COP26.

وتلقت وزيرة البيئة الدعوة من الوزيرة الألمانية للمشاركة في مباحثات المناخ climate Dialogue، حيث أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد أن العملية السياسية لمفاوضات المناخ أمر غاية في الاهمية، وضرورة إعادة التواصل بين الوزراء ومفاوضي المناخ في الدول النامية والمتقدمة وبناء الثقة بينهم، والعمل على دعم الروابط بين الطرفين، مؤكدة أن ما قدمته الرئاسة الإنجليزية في مؤتمر جلاسكو COP26 الذي أقيم في وقت حرج أمر يستحق التقدير.

وقالت فؤاد إن مؤتمر المناخ القادم COP27 فرصة لإعادة النظر من ناحية العملية السياسية والرؤية الانسانية للعمل المناخي، ودعم الروابط بين المشاركين في المؤتمر.

أقرأ أيضًا:

بينها تخفيض رسوم المواصلات 50%.. 6 خدمات تتيحها «بطاقة المسن»

أمطار خفيفة إلى متوسطة.. تفاصيل حالة الطقس غدًا