الخميس 16 مايو 2024

سباق سيارات فى ليلة الزفاف ينتهى بمأساة للعروسين.. اعرف القصة

السيارة اللامبورجينى

الهلال لايت 14-11-2021 | 21:42

ميادة عبد الناصر

ليلة الزفاف هى اليوم الذى ينتظره كل عروسين ليتوجا قصة حبهما ويسعى كل زوجين لجعلها مميزة ومختلفة مهما كلفهم ذلك الأمر وفى واقعة مأساوية انتهى الأمر بزوجين  في المستشفى ليلة زفافهما بعد أن اصطدم العريس بسيارة أثناء قيادته لسيارة لامبورغيني بقيمة 200 ألف جنيه إسترليني كانت لأحد المدعوين على الفرح والذي استرق مفتاحها وانطلق بها فى المدينة ليقوم بعمل سباق مع سيارة أخرى لابراز قوة السيارة التى يركبها فاشتعلت فيها النيران، أثناء محاولته اضفاء جو من المغامرة على ليلتهم  وذلك وفقًا لموقع "ميرور" البريطانى.

كان قد قام العريس المدعو علي زمان  ذو 26 عامًا، وعروسه  باستئجار سيارة بعد حفل الزفاف  فى جولة احتفالية ولكن بعد موقف تحدى مع سائق آخر لسيارته اللامبورجيني التى استعارها دون علم صاحبها عند مجموعة من إشارات المرور، في برادفورد، غرب يوركشاير، حيث انطلق زمان واصطدم بسائق السيارة الذي تحداه في سباق.

واشتعلت النيران في السيارة اللامبورغيني بعد الانهيار وتم تدمير كلتا السيارتين، بينما أصيب زمان وزوجته بإصابات طفيفة، حسبما استمعت محكمة برادفورد كراون.

وأظهرت لقطات فيديو صادمة تم التقاطها بعد الحادث السيارة الفارهة التي اشتعلت فيها النيران بينما شوهدت خدمات الطوارئ وهي تندفع إلى مكان الحادث وقيل للمحكمة إن زمان أخذ سيارة لامبورغيني هوراكان الخضراء دون علم ضيفه حيث أوقف ضيف الزفاف سيارته اللامبورغيني بأمان خارج المكان وترك الرجل مفاتيح السيارة في جيب معطفه عند دخوله.

ولكن عندما جاء للمغادرة، اكتشف الرجل أن المفاتيح لم تعد موجودة وهو ما جعله يشك أن صديقه زمان أخذ السيارة دون علمه  وحاول الاتصال به وقد سمحت بوليصة التأمين على السيارة الخارقة لأي شخص لديه إذن وفوق سن الثلاثين بقيادة السيارة.

واستمعت المحكمة إلى أن المسجل ريتشارد رايت كيو سي قال إن زمان، "لم يستوف أيًا من هذه المعايير"، وليس لديه تأمين من طرف ثالث وفي يوم الزفاف، كانت العاصفة دينيس في حالة تدفق كامل وكانت هناك أمطار غزيرة جعلت الطريق سئ للغاية مما ساعد فى الحادث أيضا.

وأظهرت لقطات كاميرات المراقبة زمان وهو يقود سيارته حول وسط مدينة برادفورد في الساعة 10.05 مساءً لمدة 20 دقيقة بسرعات منخفضة نسبيًا، حسبما استمعت المحكمة ولهذا كان العريس يقود بشكل مثالي ومعقول معظم الوقت، حتى وصل إلى مجموعة من إشارات المرور على طريق ويكفيلد.

وهناك، دخل فى تحدى مع سيارة أخرى ، قبل أن يطير بسرعة زائدة ، ثم اصطدم بالمركبة من الأضواء ومن ثم اشتعلت النيران في السيارة اللامبورجيني وتحولت السيارات لحطام

أما الطرف الآخر فقد تعرض لإصابة في عينه اليسرى تطلبت عملية جراحية ، و أصيب زمان وزوجته بجروح طفيفة.

واعترف زمان بقيادة السيارة بشكل خطير والاعتداء على شخص مما تسبب له في أذى جسدي فعلي ولكنه اعترف أنها كانت لحظة جنونية ولن تتكرر ولهذا حُكم عليه بأمر مجتمعي لمدة 18 شهرًا، مع شرط إكمال 180 ساعة من العمل غير مدفوع الأجر في المجتمع، وحُرم من القيادة لمدة عام، وأمر بدفع رسوم إضافية للضحية.