الأربعاء 5 يونيو 2024

شركة ترامب تبيع فندقها في واشنطن

الفندق

عرب وعالم15-11-2021 | 10:22

دار الهلال

أبرمت شركة "The Trump Organization" التابعة للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اتفاقًا حول بيع فندقها في واشنطن لصالح شركة "CGI Merchant Group" الاستثمارية.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة على الموضوع، قولها إن الاتفاق ينص على بيع "فندق ترامب الدولي" بقيمة 375 مليون دولار. وأوضحت أن "CGI Merchant Group" تعتزم إزالة اسم ترامب المكتوب بأحرف ذهبية من واجهة المبنى.

وأضافت الصحيفة أن الشركة توصلت إلى اتفاق حول استخدام العلامة التجارية مع "Hilton Worldwide Holdings Inc" التي ستدير الفندق.

وبحسب المصادر، سيتم اكتمال عملية البيع في الربع الأول من عام 2022، حيث تدرس لجنة الرقابة والإصلاح في مجلس النواب الأمريكي شروط الإيجار بين منظمة ترامب والحكومة الفيدرالية وتحقق في قضية تضارب محتمل للمصالح.

وكانت لجنة الرقابة والإصلاح في مجلس النواب الأمريكي قد نشرت في وقت سابق، وثيقة قالت إن ترامب كان يقدم للحكومة الأمريكية لسنوات معلومات غير صحيحة حول الوضع المالي للفندق في واشنطن.

وعلى مدار السنوات الـ 4 التي قضاها ترامب كرئيس للدولة، عانى فندقه من خسائر تجاوزت 70 مليون دولار، إلا أن الرئيس الأمريكي السابق قال إن الفندق حقق له أرباحا تقدر بعشرات ملايين الدولارات.