السبت 29 يونيو 2024

تشوي جونج- كون يعرب عن تفاؤله بشأن الاتفاق مع الولايات المتحدة حول إعلان نهاية الحرب

نائب وزير الخارجية

عرب وعالم15-11-2021 | 10:32

دار الهلال

من المتوقع أن تتوصل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قريبًا إلى اتفاق يتعلق بعرض سيول لإعلان نهاية رسمية للحرب الكورية 1950-1953 ، وفقًا لما ذكره دبلوماسي كبير.

وقال النائب الأول لوزير الخارجية تشوي جونج- كون للصحفيين ، لدى وصوله إلى العاصمة واشنطن لإجراء مشاورات مع المسؤولين الأمريكيين ، إنه يتوقع "نتيجة جيدة" "في القريب العاجل".

وشدد على أنه لا توجد فجوة كبيرة بين الحلفاء للسعي لإعلان نهاية الحرب وأن موضوع النقاش هو الكيفية ، حيث من المقرر أن يجتمع مع نائبة وزير الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان يوم الثلاثاء.

ويخطط تشوي أيضًا لحضور المحادثات الثلاثية مع شيرمان ونائب وزير الخارجية الياباني تاكيو موري في اليوم التالي لمناقشة القضايا المعلقة.

وقال تشوي في مطار دالاس الدولي بواشنطن إن "كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لا تختلفان بشأن سعيهما من أجل إعلان نهاية الحرب ، وإنهما يناقشان تفاصيل حول متى وكيف يتم الدفع من أجل ذلك". "إنه موسم نهاية العام ، وأعتقد أنه ستكون هناك نتيجة جيدة في القريب العاجل"

وأضاف أن الخطوة التالية ستكون تقديم مقترح إلى كوريا الشمالية وسط تقارير إخبارية تفيد بأن سيول وواشنطن تجريان محادثات لصياغة إعلان. وأشار تشوي إلى أنه ينبغي مراقبة كيف ستستجيب بيونجيانج للاقتراح إذا تم تقديمه .

 

الاكثر قراءة