الأربعاء 15 مايو 2024

«حماية الجلد ورفع المناعة».. 4 أطعمة صحية تحتوي على فيتامين E

فيتامين E

سيدتي15-11-2021 | 14:36

أسماء حامد

يعتبر فيتامين E من العناصر المهمة لصحة الجلد ونضارته، ويعتبر عنصرًا مهمًا وأساسيًا للنساء، وضروريًا لصحة العينين، ورفع مناعة الجسم الذي يعتبر أمرًا ضروريًا في ظل جائحة فيروس كورونا، لذلك ينصح الخبراء بأهمية تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E، وتضمينها في النظام الغذائي لك سيدتي ولأسرتك.

ونرصد في السطور التالية أبرز الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E، وفقا لموقع "pinkvilla".

الأفوكادو

تعمل الأفوكادو المليئة بالدهون على منح جسمك ما يرغب فيه،  سواء كانت فيتامينات أو بروتينات أو ألياف أو مغذيات، وعند تناول  ثمرة أفوكادو واحدة يوميًا يتلقى جسمك الكمية المطلوبة من فيتامين هـ.

 

اللوز

يعتبر اللوز مفيد للصحة وللمرأة وكذلك لنمط حياة نشط حيث أنه يحتوي على جميع أنواع الخصائص المضادة للأكسدة لمنع بشرتك من أي نوع من الضرر، ومع ذلك فإن اللوز غني بالبروتين والألياف والكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم.

 البندق

البندق هو أحد أنواع الجوز التي توفر حماية بنسبة 100 في المائة من تلف الخلايا، وغني بفيتامين E ومضادات الأكسدة الأخرى ، فهو يقدم  فوائد صحية مذهلة، حيث  يحتوي البندق على ألياف غذائية تجعله أيضًا مصدرًا فعالًا لفقدان الوزن، وأيضا تقلل من خطر الإصابة بالسرطان بخصائصها المفيدة للصحة.

 زيت عباد الشمس

الزيوت النباتية مثل نخالة الأرز وجنين القمح والزيتون وعباد الشمس وفول الصويا وزيت الذرة وما إلى ذلك هي أغنى مصدر لفيتامين E.

حيث تقدم جميع الزيوت النباتية مجموعة واسعة من الفوائد الصحية ولكن زيت عباد الشمس أحد أفضل الزيوت النباتية المعروفة كمصدر غذائي ممتاز لفيتامين هـ.

Dr.Radwa
Egypt Air