الثلاثاء 14 مايو 2024

تصوير أول فيلم سينمائي روسي في الفضاء الخارجي .. اعرف التفاصيل

الممثلة يوليا بيريسيلد في الفضاء

الهلال لايت 15-11-2021 | 21:36

مى كامل

عادت الممثلة يوليا بيريسيلد والمخرج السينمائي كليم شبينكو من محطة الفضاء الدولية وذلك على متن مركبة الفضاء سويوز إم إس -18، حيث قضيا 12 يومًا على متن محطة الفضاء الدولية.

وعلى حسب ما اوردته وكالة "تاس" الروسية فقد قال رائد الفضاء الروسي أنطون شكابلروف، الذي يواصل مهمته الفضائية على متن محطة الفضاء الدولية، في مقابلة مع تاس، إن حوالي 30 ٪ من تصوير الفيلم الدرامي الذي تم تصويره على متن محطة الفضاء الدولية (ISS) قد تم تصويره داخل وحدة المختبر الروسية متعددة الأغراض Nauka.

وقال "أعتقد أن حوالي 30٪ تم الانتهاء من تصويرها داخل وحدة مختبر Nauka متعددة الأغراض، وحوالي الثلث تم تصويره في وحدة الخدمة الرئيسية Zvezda الخاصة بنا، وحوالي 30٪ داخل وحدات أخرى".

وقد عاد رائد الفضاء الروسي أوليغ نوفيتسكي والممثلة يوليا بيريسيلد والمخرج السينمائي كليم شبينكو من محطة الفضاء الدولية في 17 أكتوبر على متن مركبة الفضاء سويوز إم إس -18، لكنهما سيعودان مرة أخرى لاستكمال المشاهد المتبقية من الفيلم.

وقد أمضى بيريسيلد وشيبينكو 12 يومًا على متن محطة الفضاء الدولية، حيث كانوا يصورون أول فيلم على الإطلاق في الفضاء الخارجي، تدور أحداث الفيلم عن طبيبة تسافر إلى الموقع المداري الفضائي وذلك لإنقاذ حياة رائد فضاء. 

الفيلم عبارة عن مشروع مشترك بين شركة الفضاء الروسية روسكوزموس والقناة الأولى الروسية واستوديو يلو، وأسود وأبيض. 

كما شارك في الفيلم رواد الفضاء الروس أنطون شكابليروف وأوليغ نوفيتسكي وبيوتر دوبروف، ويواصل شكابليروف ودوبروف مهمتهما في رحلات الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية حتى ربيع عام 2022.

ولدت يوليا بيريسيلد في بسكوف، بروسيا وكان والدها رسامًا وأمها عاملة في روضة أطفال، ومنذ الطفولة كانت يوليا تحلم بأن تصبح ممثلة، وفي الصف الثالث شاركت في التمثيل في المدرسة وغنت ومثلت في المسرحيات المدرسية، وفي سن الحادية عشرة شاركت في مسابقة المواهب الشابة "نجمة الصباح"، وفي عام 2001 تخرجت من المدرسة الثانوية.

وبعد المدرسة التحقت بكلية اللغة الروسية بمعهد الدولة في بسكوف، لكن بعد دراستها لمدة عام واحد ذهبت إلى موسكو ودخلت في كلية المسرح، وفي عام 2006 تخرجت من قسم التمثيل من الجامعة الروسية للفنون المسرحية.

Dr.Radwa
Egypt Air