الثلاثاء 14 مايو 2024

مستشار الرئيس: لم نصل بعد إلى ذروة إصابات الموجة الرابعة من كورونا

تاج الدين

طبيب الهلال16-11-2021 | 18:48

حامد محمود

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، أننا في مصر لم نصل بعد إلى ذروة إصابات الموجة الرابعة من فيرورس كورونا المستجد.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" أنه حتى يتم حسم الأمر بشأن الموجة وما إن بلغنا ذروتها يجب أن يثبت منحنى إصابات كورونا عدة أيام سيم يبدأ في الانخفاض تدريجيًا.

وأكد أن الدولة تدرس بعناية امكانية تلقيح الأطفال مادون 16 عامًا، موضحًا: "تطعيم هذه الفئة لسة شوية.. مش عايزين نقول انهم مالهمش تطعيم علشان لسه الأمر بيتم التدارس حوله".

ولفت إلى أن تطعيم الأطفال مادون 16 عامًا لن يتم تعميمه عالميًا وهناك فقط دولة أو دولتين تقوم بتطعيمهم.

وأوضح أن أجهزة  التنفس الاصطناعي التي أطمئن الرئيس عبد الفتاح السيسي عليها اليوم، متوفرة عددًا ولا توجد أي مشكلة فيما يخص هذا الأمر، كما أن هناك احتياطي استراتيجي منها كافي جدًا.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح  السيسي، وجه في اجتماع سيادته اليوم بتوفير أماكن اضافة لتلقيح المواطنين، كما وجه كذلك بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات للتعامل مع حالات كورونا.

وأكد تاج الدين، أن مصر لديها كوادر بشرية  قادرة على التعامل مع جميع حالات الإصابات بالفيروس.

وقال إنهم يستهدفون تلقيح 40 مليون مواطن بنهاية 2021، كما أشار إلى أنه متاح الآن 72 مليون جرعة  من لقاح كورونا المستجد سواء المستوردة أو تلك التي يتم انتاجها محليًا.

وأشار تاج الدين، إلى أنه تم حتى الآن تم إعطاء من33 إلى 34 مليون جرعة من اللقاح.

Dr.Radwa
Egypt Air