الأربعاء 22 مايو 2024

ليالي رمضان تواصل نشاطها المتميز في قصور الثقافة

8-6-2017 | 13:22

تتواصل أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال شهر رمضان المبارك، ففي المكتبة الثقافية بالمعادي أقيمت ندوة عن «حق المرأة في العطاء والبناء» لكريمة الحفناوي، وندوة أخرى عن «حق المرأة والطفل في الإسلام» لرشا غانم، كما نظم قصر المطرية أمسية شعرية حافلة.

ونظم قصر ثقافة الريحاني محاضرة عن «دور المرأة في الإسلام» للشيخ محمد صالح، وفي قصر الوفاء والأمل ألقيت محاضرة عن «الفوائد الصحية لشهر رمضان»، وتم عرض فيلم سينمائي في قصر السلام، إلى جانب عرض لفرقة الفنون الشعبية.

وانتقالا إلى بيت ثقافة نوبيع، نظمت ندوة عن «أخلاقيات رمضانية» لحمادة السباعى، وندوة أخرى عن «فوائد الصيام» في بيت ثقافة السرو في دمياط.

وفي ثقافة الغربية، تضئ ليالى رمضان بعدد من الفعاليات منها تقديم استعراضات فنية في قصر ثقافة المحلة، ومحاضرة بحديقة الطفل بطنطا عن «انتصارات رمضان» لمحمود الشافعي.

وفى صعيد مصر، نظم بيت ثقافة بني مزار بالمنيا محاضرة عن «طفولة النبي»، وبيت ثقافة مطاي حفلاً لتكريم الكاتب محمود معاذ، وفي قصر ثقافة سوهاج يحتفل برمضان فى الحديقة الثقافية، حيث تقام محاضرة عن «فضائل رمضان» لأحمد عرابي، بعدها فقرة للإنشاد الديني، وأخرى لفرقة سوهاج للآلات الشعبية، وفي بيت ثقافة طما تواصلت الاحتفالات الرمضانية بمحاضرة دينية للشيخ أحمد عبدالعليم، بعدها قدمت فرقة سوهاج للإنشاد الدينى عروضها المتميزة.

وتوالت الأنشطة الرمضانية في السرادق المقام في قصر ثقافة الشرقية، الذي يضم عروضاً فنية غنائية لفرقة محمد عبدالوهاب للموسيقى العربية، إلى جانب تنظيم محاضرة ببيت ثقافة القنايات عن «سلوك الصائم» لعبدالباسط محمد، وورشة فنية لتعليم الأطفال الرسم بقصر العاشر من رمضان، أما مكتبة كفر صقر فأقامت محاضرة عن الإسلام والمساواة.