السبت 18 مايو 2024

سميحة أيوب: دخلت الفن بالصدفة

سميحة أيوب

فن17-11-2021 | 01:08

أشرقت حفني

قالت الفنانة سميحة أيوب، إنها دخلت الفن بالصدفة.

وسردت  سميحة أيوب، في لقاء  ببرنامج " كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة" ON " ، تجربتها في صدفة دخول مجال الفن قائلة: " كنت  برفقة  صديقة لي كانت تؤدي إمتحانات  وكنا في حصة ألعاب وكنت لابسة زي رياضي وكانت صديقتي مجهزة نفسها لاداء الامتحان في المعهد".


وتابعت: روحت وقفت  وكانت اللجنة الي موجودة  وجدوا واحدة واقفة من غير اسم  قالولي اسمك مش موجود؟   قلتلهم لا أنا مش مقدمة  لاني جاية مع صاحبتي.. فقالولي انتي بتحبي التمثيل؟ وكنت وقتها لابحبه  ولا بفكر فيه وسألوني بتحبي تمثلي لمين؟.. قولتلهم ليلى مراد ويوسف وهبي".

وكشفت أنها عندما أجابت بذلك انتاب اللجنة نوبة من الضحك الشديد لكون القدير يوسف وهبي كان من ضمن ـعضاء اللجنة قائلة، " كان قاعد وأنا مش عارفاه  وكان اللجنة فيها صلاح الدين باشا والاستاذ الشجاعي وجورج أبيض  وزكي طليمات  والاستاذ يوسف  وهبي".

 واوضحت أنهم عندما سألوها عن السن وكانت تبلغ 14 عاما لم  يستعينوا بها لصغر سنها  قائلة: " قالولي سنك صغير ماتنفعيش هناخدك طالبة مستعمة ولم تكملي 16 سنة هتبقيى نظامية ".

وكشفت أنها أحبت الفن  من فيلم الحذاء الاحمر وكانت تحب الباليه، قائلة: "لما أخدت مشهد  وبدأت أعمله كان زكي طليمات متجاهلني ومكنش عايزني والي كانوا عاوزني  كانوا  جوروج ابيض والاخرين".

 

الاكثر قراءة