الإثنين 1 يوليو 2024

«القابضة للكهرباء»: محطات «سيمنس» توفر 10 مليارات جنيه

4-2-2017 | 12:37

أكد المهندس محمود النقيب، نائب رئيس الشركة القابضة للكهرباء، المسئول عن محطات الإنتاج، أن محطات "سينمس" الثلاث العملاقة لإنتاج 14400 ميجاوات، تعد الأقل استهلاكا للوقود فى العالم، فضلا عن أنها ستوفر فى قيمة الوقود المستهلك سنوياً 10 مليارات جنيه، مقارنة بما يعادلها من استهلاك الوقود للمحطات حالياً.

 

وقال النقيب لـ"الهلال اليوم"، اليوم السبت: إنه من المقرر الانتهاء من إضافة الـ 36 توربينة للمحطات الثلاث بمحطات "البرلس وبنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة"، فى مايو 2018، منوهاً إلى أنه تم الانتهاء من إضافة 12 وحدة حتى الآن، خلال تجارب التشغيل.

 

وأكدت شركة "سيمنس" الألمانية، فى تقرير لها، أنها بعد 18 شهراً فقط من تاريخ توقيع العقود، فى المؤتمر الاقتصادى بشهر مارس 2015، تمكنَّت من تسجيل رقم قياسى عالمى جديد فى تنفيذ مشروعات عملاقة بهذا الحجم فى مثل هذا الجدول الزمنى المضغوط للغاية.

 

وأفادت الشركة أن نجاحها من خلال العمل عن كثب مع شركائها المحليين "أوراسكوم للإنشاءات" و"السويدى إليكتريك"، أدى إلى إحراز تقُدم ملحوظ فى الجهود الرامية لزيادة قدرات مصر من إنتاج الطاقة الكهربائية بنسبة 45% مقارنة بالقُدرات الحالية.

 

بدروه، قال عماد غالى، الرئيس التنفيذى لشركة "سيمنس مصر": إن المحطات الثلاث ستوفر الطاقة اللازمة لنحو 45 مليون مواطن عند تنفيذها بالكامل، مشيرا إلى أن كل محطة ستصبح أكبر محطة تم بناؤها فى العالم تعتمد على الغاز الطبيعى وتعمل وفقاً لتكنولوجيا الدورة المركبة.