الأربعاء 26 يونيو 2024

شمشون فيتنام.. كسر ثمرة جوز الهند بمرفقه (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 17-11-2021 | 18:25

مى كامل

هل سبق لك أن حاولت فتح ثمرة جوز الهند بدون سكين كبير صلب، بالطبع هذا يكاد يكون من المستحيل، ومع ذلك فإن هذا الرجل الفيتنامي نجح فى كسرها بكل بساطة.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فقد نجح فيتنامي بكسر ثمرة جوز الهند بكل بساطة وذلك عن طريق دفعها بمرفقه، ولكن يبدو أن الأمر استغرق عدة محاولات، كما أن الأمر بالتأكيد يبدو مؤلمًا، لكن في النهاية حصل على ثمرة جوز الهند الرائعة مفتوحة وبدأ في تناولها كوجبة خفيفة.

وعلى الرغم من الكدمات التي أصيب بها من عرضه للشجاعة واستعراض قوته، إلا أنه يدعي أنه لم يشعر بأي ألم.

وثمرة جوز الهند هي إحدى الفواكه الاستوائية المشهورة والتي تنمو على الشواطئ وتدخل في صناعة العديد من المواد الغذائية والتجميلية.

وتتميز هذه الشجرة العريقة بأنها مصدر غذاء للإنسان بما تجود به من ثمار جوز الهند ومصدر دخل للمزارعين الذين يهتمون بزراعتها والمحافظة عليها، فمنها يحصلون علي الزيت وعلى الجذوع لبناء المنازل والقوارب وعلى الليف لصناعات نسيجية مختلفة تتشابه كثيراً مع المنتجات المختلفة التي توفرها أشجار النخيل.

كما أن جوز الهند له فوائد كثيرة، منها أنه علاج لمرض الكلى وذلك لأن الماء الذي يشربه الشخص من جوز الهند يقوم بغسل الكلية والمسالك البولية، وهو أيضاً علاج لمرض الربو، كما أن القشر الداخلي والذي يسمى "بالنارجيل" يستفاد منه بعد تفتيته في وصفات الطبيخ وفي صنع الحلويات أو وضعه عليها وأنواع الشوكولاته وغيرها.

أما زيت جوز الهند فهو أحد أهم منتجات ثمرة النارجيل هو الزيت الفريد الذي يتم استخراجه واستخلاصه منها، والذي يتم عادة عن طريق تقشير الثمرة ثم فتحها للحصول على السائل الذي يوجد بداخلها وهو اللبن ثم يوضع في إناء عميق لمدة 24 ساعة مع تغطيته وبعد مرورها أو مرور 36 ساعة ينفصل الزيت بشكل طبيعي أو تلقائي ليكون بلونه الصافي الجميل ورائحته الشيقة ومذاقه اللذيذ، وبهذا يتم الحصول على زيت مفيد لكافة الأغراض العلاجية والطهي.