الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

كندا ترسل عسكريين للمساعدة في فيضانات كولومبيا البريطانية

كندا

عرب وعالم17-11-2021 | 23:12

دار الهلال

أعلنت الحكومة الكندية اليوم الأربعاء إنها سترسل القوات الجوية إلى كولومبيا البريطانية، وهي مقاطعة كندية تقع في أقصى غرب البلاد بين المحيط الهادئ وجبال الروكي، للمساعدة في عمليات الإجلاء ودعم خطوط الإمداد في أعقاب الفيضانات والانهيارات الطينية الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة.


وقال وزير السلامة العامة الفيدرالي في كندا، بيل بلير، إنهم سيحمون السكان أيضًا من المزيد من الفيضانات أو الانهيارات الأرضية. وساعدت المروحيات العسكرية بالفعل في إجلاء حوالي 300 شخص من أحد الطرق السريعة، حيث حوصر الناس في سياراتهم ليل الاثنين بعد الانهيار الطيني، وفقًا لما أوردته شبكة "ايه بي سي نيوز" الأمريكية.


وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في واشنطن "أدت الأمطار الغزيرة إلى فيضانات مروعة عرقلت حياة الناس وحصدت أرواح الناس في جميع أنحاء كولومبيا البريطانية. أريد أن يعرف الناس أن الحكومة الفيدرالية تعمل مع السلطات المحلية".. مضيفًا "نرسل موارد مثل القوات المسلحة الكندية لدعم الناس ولكننا أيضًا سنكون هناك للتنظيف وإعادة البناء بعد آثار هذه الأحداث المناخية القاسية".


ولم يتم تأكيد العدد الإجمالي للأشخاص والمركبات المفقودة حتى الآن. 


ومن المتوقع أن ينظر وزراء حكومة كولومبيا البريطانية فيما إذا كانوا سيعلنون حالة الطوارئ على مستوى المقاطعة استجابة للفيضانات والانجرافات والانهيارات الأرضية التي قطعت جميع الطرق من البر الرئيسي إلى المناطق الداخلية بعد هطول الأمطار بشكل قياسي عبر جنوب كولومبيا البريطانية بين يومي السبت والاثنين.