الأربعاء 15 مايو 2024

وزير النقل: استخدام أحدث حافلات الكھرباء والغاز لتحقیق أفضل خدمة للمواطنين

وزير النقل

أخبار18-11-2021 | 17:30

محمد فتحي

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، أن وزارة النقل ستقوم خلال الفترة القادمة بتدعيم أسطول أتوبيسات شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة «سوبرجيب» التابعة لوزارة النقل بأتوبيسات تعمل بالكهرباء، بجانب الـ20 أتوبيسا التي تعمل بالغاز التي تعاقدت السوبرجيت عليها للعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار الوزير خلال زيارته اليوم لشركة وسائل النقل MCV ممثل مرسيدس العالمية، إلى أن هذه الأتوبيسات، مزودة بأجهزة إلكترونية تشمل أنظمة معلومات الركاب، وأنظمة التحصيل الإلكتروني، والمتابعة الإلكترونية، وأنظمة التقاطر الإلكترونية، وربطها بخطوط العمليات المركزية للعاصمة الإدارية COC بما يتماشى مع منظومة النقل الذكي ITS.

وأكد على حرص وزارة النقل على تقدیم خدمة نقل ممیزة داخل العاصمة الإداریة الجدیدة باستخدام أحدث الحافلات التي تسیر بالكھرباء والغاز وتحقیق أفضل معاملات قیاس الأداء للخدمات المقدمة للمواطنين.

وزار اليوم الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، شركة وسائل النقل MCV ممثل مرسيدس العالمية، حيث كان في استقباله المهندس كريم غبور رئيس مجلس إدارة الشركة واللواء صبري عبداللطيف رئيس مجلس إدارة شركة السوبر جيت.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في استخدام وسائل النقل الجماعي الصديقة للبيئة، والتوسع في التعاقد على أتوبيسات تعمل بالكهرباء إلى جانب الأتوبيسات التي تعمل بالغاز للعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة وعدد من المدن مثل شرم الشيخ والعلمين الجديدة. 

اقرأ أيضا:

«الوزير» يزور شركة MCV ممثل مرسيدس العالمية لتفقد الأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء

«شكل تاني».. فيديو يوضح ميدان الرماية والمنطقة الاثرية بالهرم بعد التطوير

 

Dr.Radwa
Egypt Air