الأحد 19 مايو 2024

ودعى الكيماويات..5 وسائل طبيعية للتخلص من المكياج

ازالة المكياج

طبيب الهلال18-11-2021 | 18:02

شيماء عمار

استخدام مزيل المكياج أصبح من الأساسسيات لدي النساء، خاصة من يستخدمه بشكل يومي، لذا يجب كليكي البحث عن بدائل لإزالة المكياج لكن قبل الحديث عنها هناك بعد العادات يجب أن تتوقفي عنها فورا ومنها تجنبي فرك العينين لأن ذلك يؤثر عليها بشكل سلبي ويضف شرايين العين، توقفي عن استعمال الصابون العادي لإزالة المكياج،لأنه يعمل على تهيج البشرة، لا بد من إزالة المكياج قبل الذهاب إلى النوم لمنع حدوث مشاكل في البشرة وانسداد المسام وظهور البقع والبثور.

  زيت جوز الهند 

يمكن استخدام زيت  جوز الهند في إزالة المكياج وذلك لأنه يتمتع بقوام خفيف ويعمل على تنظيم البشرة بطريقة أمنة، فقط استخدمي كمية من جوز الهند ودلكي البشرة ثم امسحي بقطعة من القطن.

زيت الزيتون و جل الصبار

الصبار منظف طبيعي للبشرة كما أنه يعمل على إزالة المكياج، بالإضافة إلى أن زيت الزيتون مضادة للالتهابات ويمكنك مزج خليط بين الإثنين للتخلص من المكياج.

  شابو الأطفال 

بدلا من استخدام مزيل المكياج الذي يحتوي على مواد ضارة بالبشرة يمكنك استخدام شابو الأطفال لأنه يكون لطيف على البشرة ومصنوع خصيصا للأطفال.

اللبن

اللبن مع الأشياء التي تستخدم في تقشير البشرة ويعمل على تنظيفها بشكل جيد، كما يمكنك أن تخلطيه مع أى نوع من الزيت الجمالية مع زيت اللوز أو الأرجان وتخلصي من المكياج.

 العسل 

يمكن استخدام العسل من خلال خلطه مع أى نوع من الزيوت المفضلة لديكي الخفيفة على البشرة لإزالة المكياج يعمل العسل كمضاد للالتهاب وكذلك مضاد للأكسدة وينقي البشرة فهو حل امثل للتخلص من المكياج.