الأربعاء 29 مايو 2024

موسم التزاوج.. 50 مليون «مصاص دماء» تجتاح شوارع أستراليا وتثير الرعب (فيديو)

السلطعون في استراليا

الهلال لايت 18-11-2021 | 21:02

إيمان علي

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في أستراليا، مناقشات مختلفة تخص ظاهرة غريبة تتعرض لها البلاد في الفترة الحالية، وهي ظاهرة اجتياح ملايين السرطانات (السلطعون) المخيفة، حمراء اللون، جميع الطرقات والأرصفة والجسور في استراليا.

وتعرض المواطنون والسياح على صدمات قوية بسبب اندفاع أكثر من 50 مليون سرطان أحمر "دموي" اللون، لتجتاح  طرقات البلاد وتحتل أرصفتها وجسورها في طريقها إلى إحدى الجزر بهدف التكاثر، أما المثير في الأمر، فهو أن هذه السرطانات التي وصفتها وسائل الإعلام المحلية بأنها "مصاص الدماء"، قد تغيّر لونها إلى الأحمر الدموي في موسم التزاوج والذي تستطيع تحديد توقيتيه من حركة القمر، لتكتسح الطرقات بشكل كثيف.

وتقوم هذه السرطانات برحلة "ملحمية" بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، حيث تجتاز بعض المدن في أستراليا لتصل إلى المحيط وتتوجه إلى جزيرة الكريسماس الخلابة.

ويهاجر أكثر من 50 مليون سرطان أحمر مع بداية موسم التكاثر ويقطع غابات الحديقة الوطنية على الساحل شمال غربي أستراليا، متجها إلى المحيط لتقطع مسافه كبيرة وصولا إلى الجزيرة.

وبحسب "ديلي مليل" شوهدت هذه القشريات تتجمع في الطرقات والجسور الأسترالية قبل أن تبدأ بهجرتها الغامضة قاطعة الجبال والصخور والطرقات والجسور للوصول إلى وجهتها بهدف التكاثر، حيث يعمل موظفون أستراليون على تجهيز ممرات وجسور لمساعدة هذه السرطانات على الهجرة وضمان سلامتها.

وبحسب المصادر، يتم تحديد التوقيت الدقيق وسرعة الهجرة من خلال مرحلة (حركة) القمر، أي الطور القمري، مع توقعات بتكاثر السرطانات في 29 أو 30 من هذا الشهر.

وتستطيع القشريات الذكية معرفة التوقيت الأمثل بشكل دقيق لمغادرة جحورها والوصول إلى الشاطئ في الوقت المناسب والأمثل أيضا لوضع بيوضها.

وتضع كل أنثى سرطان حوالي 100 ألف بيضة على سواحل المحيط الهندي على مدار خمس أو ست ليالٍ متتالية أثناء الهجرة في جزيرة كريسماس.