الخميس 27 يونيو 2024

بعد بلوغه 100 يوم.. لجنة تحكيم بحديقة حيوان سنغافورة تتلقى 64 ألف اسم جديد لصغير الباندا

لجنة التحكيم بحديقة حيوان سنغافورة تتلقي 64 ألف اسم جديد لصغير الباندا بعد بلوغه 100 يوم

الهلال لايت 19-11-2021 | 20:21

مى كامل

تلقت لجنة التحكيم في سنغافورة أكثر من 64000 صوتا للأسماء المختصرة، التي سوف يحصل عليها صغير الباندا في الحديقة، ومن ضمن تلك الأسماء هونغ هونغ، لو لو، شين لو، شين يانغ وشين يوان.

فقد مر ما يقرب من 100 يوم بعد أن استقبلت سنغافورة أول شبل باندا عملاق، كاي كاي وطفل جيا جيا، حيث يبلغ من العمر 100 يوم في 21 من نوفمبر الجاري، وقريبًا يمكن للجمهور التطلع إلى ظهوره العام لأول مرة، باسم جديد تمامًا.

الاحتفال الذي يستمر 100 يوم هو أمر معتاد في الصين، حيث تنحدر الباندا العملاقة، وللاحتفال بنهاية الفترة الأكثر ضعفًا لكل من الأم والطفل، ومع اقتراب هذا اليوم يستعد فريق رعاية الباندا التابع لمجموعة Mandai Wildlife Group الآن للظهور العام للشبل.

يزن شبل الباندا حاليًا ما يزيد قليلاً عن 6 كجم ويبلغ طوله 67 سم، وقد نمت أسنانه اللبنية وطوّر مهارات المشي والزحف التي تسمح له بالتجول بشكل مستقل.

وقد تم الكشف عن جنس الشبل مرة أخرى في سبتمبر من هذا العام، حيث تمت دعوة أفراد من الجمهور لتقديم اقتراحات الأسماء.

الآن يمكن للسنغافوريين التطلع إلى الكشف عن اسم الشبل في وقت ما في شهر ديسمبر المقبل.

وقد قال الرئيس التنفيذي لمجموعة Mandai Wildlife Group مايك باركلي: "نود أن نشكر الجمهور على مساعدتهم في عملية التسمية، التي حصلت على أكثر من 64000 صوت".

وبعد مراجعة الطلبات العامة، وضعت لجنة التحكيم القائمة المختصرة للأسماء سيأخذ طفل كاي كاي وجيا جيا الاسم الذي حصل على أكبر عدد من الأصوات العامة، وذلك بعد اختيار خمسة أسماء فقط والتي يقع عليها التصويت.

وأضاف باركلي أنه مع نضوج شبل الباندا، يمكن لضيوف ريفر وندرز أن يتوقعوا لمحات عنه وهو يتجول في غابة الباندا العملاقة في الأسابيع المقبلة، نظرًا لأنه أصبح أكثر راحة واستقلالية، ونتوقع منه أن ينضم إلى جيا جيا في معرضها العام اعتبارًا من أوائل العام المقبل".

واستعدادًا لظهوره العام، يقوم فريق رعاية الباندا في الحديقة بتكييف الشبل ليكون بعيدًا عن جيا جيا والدته لفترات أطول من الوقت، لمساعدته على التكيف مع بيئات مختلفة، يقوم الفريق أيضًا بتعريفه على بيئات جديدة أثناء مراقبة تطور مهاراته الحركية.

وقد ولد شبا الباندا كاي كاي وجيا جيا في 14 أغسطس الماضي، ومن المقرر أن يعود إلى الصين عندما يحصل على الاستقلال الكامل في غضون عامين تقريبًا، بعد ذلك سينضم إلى بقية مجموعات الباندا في الصين.