الأحد 19 مايو 2024

«فانوس معلق».. فندق في طوكيو يقدم العشاء مع غطاء للحماية من كورونا

فندق في طوكيو يقدم العشاء مع غطاء حماية للحماية من كورونا

الهلال لايت 19-11-2021 | 20:38

مى كامل

هل ترغب في تناول العشاء مع غطاء حماية خاص بك على شكل فانوس معلق فوق رأسك؟، هذا ما توصل إليه أحد الفنادق الفاخرة في طوكيو كوسيلة أنيقة لحماية العملاء من فيروس كورونا.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "كيودو" اليابانية فإن تجربة تناول الطعام الفريدة من نوعها تأتي من فندق هوشينويا في طوكيو، وهو فندق ياباني تقليدي فاخر "ريوكان" يقع في منطقة أوتيماتشي التجارية بالعاصمة.

يتم تقديم الفوانيس المعلقة المفتوحة من أسفل المضافة إلى غرفة المآدب الخاصة بالفندق وذلك في 13 أكتوبر الماضي، مع عشاء مطبخ ياباني أعده رئيس الطهاة.

ونظرًا لأن تركيب الفوانيس في المطاعم وأماكن تناول الطعام أصبح أمرًا قياسيًا، تساءلنا عما إذا كان بإمكاننا اقتراح تجربة تجعل تجربة تناول الطعام أكثر إمتاعًا ".

بينما جاء الفندق لأول مرة بفكرة الفوانيس لتتناسب مع جو مكان الإقامة، سرعان ما وجد أن التصميم كان عمليًا أيضًا من حيث قابلية التشغيل والراحة.

أنتجت شركة Hoshino Resorts Inc المشغلة للفندق الأقسام على غرار الفوانيس الورقية التقليدية، والمعروفة باسم "chochin"، بالتعاون مع Kojima Shoten، صانع الفوانيس الورقية في كيوتو والذي كان يعمل به منذ فترة الإيدو (1603-1868).

ووفقًا لأكانيه، فقد تم تعديلها لمراعاة الرؤية وطول العميل والراحة عند الجلوس والوقوف وتناول الطعام من قبل طاقم الخدمة، لذلك "يشعرون براحة أكبر مما يبدو".

في حين أن القسم العلوي مصنوع من الورق، فإنه ينتقل لمسح جزء من البلاستيك لأسفل حتى يتمكن العملاء من رؤية مرافقيهم في العشاء مع عدم القلق بشأن الرذاذ أثناء تناولهم النبيذ وتناول الطعام.

"الغرض من حفل العشاء هو تعميق الصداقة وبناء علاقة ثقة بين الناس المجتمعين من خلال الطعام والمحادثة، لذلك نريد لعملائنا الاستمتاع بالهدف الأصلي لحفل العشاء من خلال تناول وجبة ومحادثة دون تأخير".

يبلغ ارتفاع كل جراب فانوس 102 سم وقطره 75 سم ويمتلك مصدر ضوء خاص به لضمان تمكن العملاء من رؤية الطعام أمامهم بوضوح، ولكل منها ظهر مفتوح لتحسين التهوية.

في حين أن مساحة تناول الطعام مفتوحة عادة لنزلاء الفندق فقط، يمكن لأولئك الذين يدفعون 30 ألف ين أو ما يعادل 260 دولارًا، كرسوم مكان دعوة الأصدقاء والعائلة لتناول العشاء معهم، حيث توفر المساحة البالغة 40 مترًا مربعًا أيضًا خصوصية تامة حيث لا يمكن حجزها إلا لمجموعة واحدة في اليوم.

ووفقًا للفندق، علق العملاء على أن التجربة كان من السهل التعود عليها بشكل مدهش، حيث لا تتداخل الأقسام مع تناول الطعام أو التحدث مع رفاقهم في تناول الطعام.

وقال أكهان: "عندما يستقر وضع فيروس كورونا، نأمل أن يستمتع ضيوفنا بوجبات الطعام كما كان من قبل دون أي ضغوط، ومع ذلك، سنواصل البحث عن مقترحات جديدة بناءً على آراء العملاء".