الجمعة 17 مايو 2024

العرابي: بدأت الدولة المصرية عهدا جديدا يتواجد الرئيس السيسي في الحكم

السفير محمد العرابي

أخبار19-11-2021 | 21:27

آية يوسف

أكد السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن تواجد الرئيس في سدة الحكم بمصر كان بمثابة عهدًا جديدًا للدولة المصرية، ما شهد تقدمًا واضحًا في جميع المجالات سواء داخل مصر أو خارجها، موضحا أنه "نحن نشهد عصر ازدهار وتنمية واحترام كبير للدولة المصرية خارج حدودها، فأصبحت صورة مصر أكثر مصداقية في العالم بأكمله فمصر تسيير في خطى ثابتة وناجحة وتقدم واضح نحو الجمهورية الجديدة".

وقال العرابي، في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، إن الجمهورية الجديدة شملت تطورًا واضحًا ومشهودًا في كل مجالات "الصحة، التعليم، الاقتصاد، الزراعة، الري"، وحتى في ظل جائحة كورونا التي شاهدنا تأثيرها السلبي على العالم بأكمله، مصر نجحت في تخطيها بل وتحقيق نجاحات عديدة في ظل الجائحة كل ذلك كان بفضل رئيس قوي وحكيم استطاع العبور بالبلاد في ظل الأزمات.

وأضاف أن هذه النجاحات لم تتوقف على المستوى الداخلي فقط للبلاد، بل مصر كان لها أدوارًا ريادية وفعالة على المستوى الخارجي، وهذا ما تجلى بوضوح في سياستها الخارجية، فمصر استطاعت أن تحافظ على العلاقات القوية والعميقة مع كل دول العالم فأصبح لمصر نشاطًا واسعًا على الساحة الدولية.

وأشار إلى أنه رأينا لمصر نموذجًا جديدًا للعلاقات مع دول المتوسط، ودخلنا في إطار شراكات مهمة على مستويات عدة وأشكال مختلفة، ما يعد نجاحًا للدبلوماسية المصرية والرئاسية تحت قيادة الرئيس السيسي.