الخميس 20 يونيو 2024

«التضامن» تشكل غرفة عمليات لمتابعة أحوال الطقس فى المحافظات

وزيرة التضامن

أخبار20-11-2021 | 13:18

محمود بطيخ

شكلت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، غرفة عمليات مركزية لمتابعة أحوال الطقس بالمحافظات، فى ظل قرار تعطيل الدراسة فى عدة محافظات بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأكدت وزارة التضامن، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات الطقس من خلال لجان الإغاثة المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، كما تم تزويد مديريات التضامن بكافة محافظات الجمهورية بما يلزمها من مهمات الإغاثة، بالإضافة إلى الشراكة مع الجمعيات الأهلية لاصلاح الآثار التي  قد تترتب على الأمطار و السيول.

وقال محمد يوسف مدير فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، إن وزيرة التضامن وجهت فرق التدخل السريع وفرق أطفال وكبار بلا ماوي بالتعاون مع المحافظات للتعامل مع حالات المواطنين بلا ماوي الكبار منهم و الأطفال وتقديم أوجه المساعدة لهم من نقلهم وايداعهم دور الرعاية الاجتماعية او بتقديم بطاطين واغطية لوقايتهم من البرد وكذلك وجبات غذائية لمن يرفض الانتقال إلى دور الرعاية، من خلال الوحدات المتنقلة التى يبلغ عددها 17 وحدة، مشيرا الى أنه يتم استقبال الشكاوي والبلاغات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي او من منظومة الشكاوى الحكومية.

فى حين، أكد رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر، أنه تم رفع درجة الاستعداد لفرق الإنقاذ بمعدات التعامل مع حالات الأمطار والسيول، وكذلك سيارات التدخل الطبي والدفع الرباعي المجهزة للتعامل في المناطق المتضررة.

وتغطي فروع الهلال الأحمر المصري محافظات الجمهورية، إذ تمتلك 27 فرعًا فى محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، مرسى مطروح، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، الشرقية، دمياط، الدقهلية، كفرالشيخ، الغربية، المنوفية، القليوبية، البحيرة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، والبحرالأحمر.

ويعمل الهلال الأحمر المصري على مواجهة أخطار الكوارث والنكبات العامة بالتنسيق مع الجهات الحكومية والاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والمنظمات القومية والدولية.