الخميس 23 مايو 2024

رفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السيئ بالقليوبية

محافظ القليوبية

محافظات20-11-2021 | 14:06

دار الهلال

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان رفع درجة الاستعداد القصوى في مختلف المراكز والمدن والقرى والأحياء، بالإضافة إلى مديريات الخدمات، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة احتمالية عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وقال المحافظ ــ في بيان اليوم السبت ــ إنه كلف مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، وخاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار. 

ووجه المحافظ، بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وكلف بتشكيل غرف عمليات في جميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وفي شمال سيناء.. أكد ماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش أن موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي تعرضت لها مختلف مراكز ومدن محافظة شمال سيناء لم تسفر عن وقوع خسائر أو أضرار للمواطنين.

وقال ماجد - في بيان اليوم - إن تجمع كميات المياه في شوارع المدينة جاء نتيجة عطل مفاجئ في المحطة الرئيسية للصرف الصحي أدى لتجمع بؤر مياه في الأماكن المنخفضة نتيجة ارتداد المياه من الخط ما استدعى دفع سيارات شفط المياه لتلك الأماكن وتمت السيطرة على الموقف مع سرعه إصلاح العطل الذي أصاب المحطة والعودة إلى مهامها.

ووجه رئيس المركز الشكر لرؤساء الأحياء والهيئات المعاونة والعاملين في مجلس المدينة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي على الجهود المبذولة في سحب المياه من الشوارع.

من جهة أخرى.. أكد طارق عابد رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد أن جرى تصريف مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية بناء على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأشار إلى أنه كان هناك تجهيز مسبق لسيارات كسح المياه الخاصة بمجلس المدينة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي إلى جانب تطهير بيارات تصريف الأمطار ونظافتها وإنشاء بيارات جديدة في المناطق ذات الكثافة السكانية والمناطق التي تكون بها تجمعات وتراكم لمياه الأمطار.