الأحد 28 ابريل 2024

الإصابة بسرطان الرئة..الصحة تحذر من التدخين

التدخين

طبيب الهلال20-11-2021 | 15:29

شيماء عمار

حذرت وزارة الصحة والسكان على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من التدخين وأضراره لما يسببه من تأثير سلبي على صحة الجسم والتي تصل إلى الإصابة بسرطان وتلف الرئة.

وخصصت وزارة الصحة والسكان هذا الرقم  للإقلاع عن التدخين: ١٦٨٠٥، موضحة  ٤ أضرار صحية يسببها التدخين؛ لأنه يضر بصحة الشخص ومن حوله. أضرار التدخين 

السعال وضيق التنفس 

ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية

ارتفاع خطر الإصابة بسرطان الرئة

ارتفاع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية لـ  ٦٦ ألفًا و ٧٧١ مواطنًا فوق سن ٦٥ عامًا ضمن برنامج "الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن"، وذلك منذ انطلاق البرنامج في الأول من شهر أكتوبر الماضي.
وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن البرنامج يهدف إلى تحسين جودة الحياة الصحية لكبار السن فوق 65 عامًا، من خلال الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الأكثر شيوعًا في هذه المرحلة العمرية، وذلك من خلال 401 مركز طبي موزعين على جميع الإدارات الصحية ب 21 محافظة كمرحلة أولى.

 ومن جانبه، أوضح الدكتور وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أن حزمة الخدمات الطبية المقدمة لكبار السن تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية كارتفاع ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب، والاعتلال الكلوي وأمراض الجهاز الهضمي، وسوء التغذية (الأنيميا، السمنة)، بالإضافة إلى التقييم النفسي والتغذوي.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa