الخميس 23 مايو 2024

ألمانيا تعرب عن ارتياحها لنتائج المباحثات مع السراج بطرابلس

8-6-2017 | 20:51

وصف وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل ، لقاءه رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بالمثمر، معربًا عن ارتياحه لنتائج المباحثات التي أجراها معه، ومؤكدًا في الوقت ذاته دعم بلاده حكومة الوفاق.

وقال جابرييل، خلال مؤتمر صحفي عقده بطرابلس مع وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني المفوض محمد سيالة اليوم الخميس، إن بلاده تدعم حكومة الوفاق في كافة المجالات، كما تدعم مخرجات الحوار السياسي والمساهمة في لملمة شمل الليبيين، وإنهاء حالة الاقتتال بين أبناء الوطن الواحد.

وأثنى الوزير الألماني على شجاعة حكومة الوفاق الوطني في اتخاذها طريق الحوار مع كل الأطراف من أجل الوصول بليبيا إلى بر الأمان، والعمل على تنفيذ مشاريع الاستقرار التي تم الاتفاق عليها مع الأمم المتحدة، والتي ستنفذ في عدد من المناطق الليبية.

وأشار جابرييل إلى قضية المهاجرين غير الشرعيين والجهود التي تبذلها حكومة الوفاق بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لمكافحتها، وتقديمها مساعدات إنسانية لهم في معسكرات الإيواء إلى حين ترحيلهم إلى بلدانهم.

من جهته قال وزير الخارجية محمد سيالة إن الغرب ينظر إلى ليبيا على أنها مصدر للإرهاب والهجرة غير الشرعية، في الوقت الذي تشكل هاجسًا كبيرًا للحكومة الليبية التي تبذل قصارى جهدها لمكافحتهما.