الإثنين 20 مايو 2024

«حماية وحقوق».. سحر السنباطي توجه رسالة لأطفال الجمهورية الجديدة (خاص)

الدكتورة سحر السنباطي

سيدتي20-11-2021 | 17:51

أسماء حامد

هنأت الدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي  للطفولة والأمومة، جميع أطفال مصر، بمناسبة اليوم العالمي للطفولة والذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام.

رسالة إلى أطفال الجمهورية الجديدة

وبعثت الدكتورة سحر السنباطي، في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال"، رسالة من أجل أطفال الجمهورية الجديدة، قائلة: "حماية وحقوق وطفولة سعيدة" .

ماذا  قدم الرئيس السيسي للطفل المصري؟

وكشفت "السنباطي" عن أبرز ما قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للطفل المصري، مؤكدة أنها إنجازات بارزة تحفر في  حقوق الطفل، أهمها الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتضم مكونًا محترمًا جدًا لحق الطفل، وهذه الاستراتيجية وما يتبعها من مبادرات وخطط تتفق مع  رؤية مصر 2030، وهي خارطة الطريق التي نعمل عليها حاليا".

 تشريعات لصالح الطفل المصري

وأشارت الدكتورة سحر السنباطي إلى أنه من أهم ما قدمه الرئيس لأطفال مصر، التشريعات التي حدثت وتحدث حاليا، وأبرزها تشريع تغليظ العقوبة على تشويه الأعضاء التناسلية المعروف بالختان،  مضيفة: "أيضا قانون التنمر والتحرش وسرية البيانات، ونفقة الأم والصغير"، وأن كل هذا إنجازات لصالح حق الطفل.

الأسر البديلة والكفالة للأطفال

وأوضحت أن حقوق الطفل وجدت في الدستور واضحة، مضيفة "ونعمل حاليا على تغيير بعض الأمور بقانون الطفل حتى نشجع على الأسر البديلة والكفالة للأطفال.

جائزة المبدع الصغير
وتابعت الدكتورة سحر السنباطي، من الإنجازات التي تحققت لصالح الطفل المصري، جائزة المبدع الصغير برعاية سيدة مصر الأولى  انتصار السيسي، وتظهر إبداعات ومواهب الأطفال المصريين.

أطفال مصر تنتظر تغليظ عقوبة زواج الأطفال والتسرب من التعليم

وأضافت الدكتورة سحر السنباطي، أنه مازال هناك أمرين ينتظرهما أطفال مصر، وأشار  إليهما الرئيس السيسي، الأمر الأول والذي نعمل عليه، وهو قانون زواج الأطفال، وأن حالات زواج الأطفال  التي نقابلها كثيرة والمجلس يتدخل بمساعدة الداخلية ومكتب النائب العام لحماية الطفل، لوقف هذه الحالات كما يتدخل بالتوعية، مشددة على أن قضية تغليظ العقوبات على زواج الأطفال مهم  للغاية".

وقالت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن الأمر الثاني يتمثل في قضية التسرب من التعليم وقانون التعليم، وعقوبة التسرب من التعليم مهمة وموجودة في المخطط المقبل.