الثلاثاء 28 مايو 2024

بوتين يمنح البطريرك كيريل وسام "الرسول المقدس أندريه أول المدعوين"

بوتين يمنح البطريرك كيريل وسام الرسول المقدس أندريه أول المدعوين

عرب وعالم20-11-2021 | 17:29

دار الهلال

أعلن مصدر في الرئاسة الروسية "الكرملين" أن الرئيس فلاديمير بوتين منح وسام "الرسول المقدس أندريه أول المدعوين" لراعي الكنيسة الأرثوذكسية الروسية البطريرك كيريل.

وقال بوتين اليوم /السبت/ أثناء منحه الوسام للبطريريك كيريل، بحسب وكالة أنباء "تاس" الروسية: إن صوت الكنيسة اكتسب مجددا أهمية عظيمة في روسيا، وهذا في كثير من النواحي نتيجة العمل الرعوي للبطريرك كيريل".

ومن جانبه، وصف بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل، بلاده بأنها زعيمة العالم الحر وبالدولة التي لا تخضع وتتحدى حتى أقوى نفوذ خارجي.
وقال كيريل ، وهو الراعي السادس عشر للكنيسة الأرثوذكسية الروسية: "اسمعوا بدقة واهتمام، روسيا هي زعيمة العالم الحر، ونحن حقا دولة حرة، هذه حقيقة واقعية".

وأضاف:"نحن أحرار من أقوى المؤثرات الخارجية، نتطور وفقا لطريقنا الخاص وسيكون هذا الطريق ناجحا"، مشددا على أن روسيا يمكن أن تكون نموذجا يحتذى به بالنسبة للدول الأخرى".

ومن ناحية أخرى قال بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل "إن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية لن تعترف أبدا بالمعاشرة بين الناس من نفس الجنس كزواج ( زواج المثليين) وستعتبرها خطيئة دائما".

وأضاف البطريرك في تصريح اليوم /السبت/ "أن الكنيسة الأرثوذكسية لا توافق ولن توافق أبدا على الموضة الجديدة لعلاقات الزواج، ونحن نسمي المعاشرة بين أشخاص من نفس الجنس بالخطيئة الكبرى"، مشيرا إلى أن الكنيسة في الغرب ضعيفة إلى حد كبير.

يُذكر أن راعي الكنيسة الأرثوذكسية الروسية يحتفل اليوم بعيد ميلاده الخامس والسبعين، وبهذه المناسبة منحه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسام "الرسول المقدس أندريه أول المدعوين".