الأحد 16 يونيو 2024

شاهد .. أغرب 5 معابد ذات شكل فريد في تايلاند

شاهد .. أغرب خمس معابد ذات شكل فريد في تايلاند

الهلال لايت 21-11-2021 | 13:45

مى كامل

يحتوي هذا الفيديو على مقاطع مصورة لخمسة من أغرب المعابد التي يمكن لأي شخص أن يجدها في بانكوك بتايلاند.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فإن المعبد الأول هو وات باريوات، الملقب بمعبد ديفيد بيكام، والذي يتميز بمراجع ثقافة البوب المخفية مثل بيكاتشو وألبرت أينشتاين وويني ذا بوه وكابتن أمريكا وحتى ميكي ماوس.

المبنى الثاني هو وات سامفران ، المعروف أيضًا باسم معبد التنين، ويقع معبد «التنين» في مدينة سامفران في بانكوك عاصمة تايلاند، ويمتاز هذ المعبد بدرج طويل للصعود عليه وبمدخل على شكل تنين حيث يمكنك دخول المعبد عن طريق فمه، ويحوي هذا المعبد على تمثال ضخم لبوذا إضافة إلى العديد من المدافن الأثرية والحديقة الموجودة فيه، إلا أن شهرته تعود إلى برج التنين المكون من 17 طابق، إذ يلتف حول المبنى تنين هائل وهو مجوف مما يسمح بتسلق المعبد من الداخل.

أما المعبد الثالث فهو Wat Bang Kung ، ويقع في قلب شجرة، وبينما تنمو أشجار التين البنغالي في أفنية المعابد في أنحاء الهند، فإن شجرة ثيماما ماريمانو من الضخامة بما يسمح لها بأن تحوي بداخلها معبدا كاملا.

كما يشتهر معبد Wat Yannawa أيضًا بشكله غير العادي، وهو معبد على شكل قارب تم بناؤه خلال فترة Ayutthaya، ويعدّ تقليد تغيير عباءة بوذا من الطقوس الدينية الموسمية المهمة للغاية، والتي لا يمكن أن يؤديها إلا الملك، وقد تم الانتهاء من بناء المعبد عام 1784، وهو يضم أعمدة مطعّمة بالفسيفساء وأقواساً رخامية غنية وسقفاً من القرميد الأخضر والبرتقالي.

أخيرًا ، يحتوي المقطع على وات خيك سيلوم الملون للغاية، واجهة المعبد مزينة بأسلوب مزهر لافت للنظر لأعمال بألوان مختلفة مع صور منحوتة لمختلف الآلهة والإلهات بأشكال وأحجام مختلفة، وعند مدخل المعبد يوجد جوبورا أو برج ارتفاعه 6 أمتار ومغطى بالعديد من الصور المنحوتة للآلهة، الضريح الرئيسي لمجمع المعبد عبارة عن قبة مغطاة بصفائح نحاسية مذهبة.