الأربعاء 15 مايو 2024

«أبو العينين» يوجه رسائل مهمة للرأي العام الأمريكي

النائب محمد أبو العينين

برلمان21-11-2021 | 14:51

إيمان مجدي

وجه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، رسائل هامة للرأي العام الأمريكي، خلال كلمته أمام المجلس الوطني للعلاقات العربية – الأمريكية، قائلًا إن الكثير من الأمور ليست معروفة لديكم عن مصر، وهناك من يتعمد تصدير صورة سلبية عن البلاد، في الوقت الذي تتخذ فيه مصر خطوات كبيرة نحو التطور والنمو.

 

وأكد أبو العينين، أن الإدارة الأمريكية برئاسة بايدن أدركت دور مصر القوي في المنطقة، والعلاقات بين مصر والولايات المتحدة في الوقت الحالي، شراكة مهمة للغاية في الشرق الأوسط، على مستوى التواصل بين القائدين والجهات المعنية في البلدين.

 

جاء ذلك خلال مشاركته، في فعاليات المؤتمر السنوي الـ 30 للمجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية، مع كبرى الشخصيات السياسية والاقتصادية من الولايات المتحدة الأمريكية والوطن العربي.

 

وقال أبو العينين، إن مصر نجحت في وقف إطلاق النار بـ"غزة"، وتسير في طريقها نحو التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتعمل على تصحيح الأوضاع في ليبيا والعراق.

 

وأكد وكيل مجلس النواب، أن مصر أوقفت كارثة كانت ستحدث من تدخلات المقاتلين الأجانب وداعش في ليبيا، قائلًا: "حذرنا من الوضع في ليبيا والرئيس السيسي وضع الخطوط الحمراء للحفاظ على وحدة الشعب الليبي".

 

وشدد أبو العينين، على أن مصر لا تتدخل في الشأن الداخلي الليبي، وبقاء المقاتلين يشكل خطرا على المنطقة بأكملها.

Dr.Radwa
Egypt Air