الخميس 2 مايو 2024

تعليقات كريستيانو عن زيدان تجعله قريبا من تدريب مانشستر يونايتد

تعليقات رونالدو عن زيدان تجعله قريبا من تدريب مانشستر يونايتد

الهلال لايت 21-11-2021 | 15:30

مى كامل

يبحث مانشستر يونايتد في الوقت الراهن عن مدير جديد بعد إقالة أولي جونار سولشاير ، ويعد زين الدين زيدان من بين الأوائل المرشحين لهذا المنصب.

 

وعلى حسب ما نشرته صحيفة " ديلي ستار" البريطانية فسيسعد كريستيانو رونالدو إذا ثبتت صحة الشائعات التي تربط زين الدين زيدان بتدريب مانشستر يونايتد.

 

زيدان 49 عاما، من بين المرشحين ليحل محل أولي جونار سولشاير بعد إقالة النرويجي صباح الأحد بعد عزيمته 4-1 أمام واتفورد.

 

يُعتقد أن الفرنسي هو المرشح الأوفر حظًا لهذا المنصب، لكنه يواجه منافسة من أمثال ماوريسيو بوكيتينو وبريندان رودجرز وإريك تن هاج ورالف رانجنيك.

 

لا يمكن لأي من هؤلاء الأربعة أن يضاهي ما حققه زيدان من ألقاب منذ أن كان مسؤولاً عن ريال مدريد، حيث فاز بلقبين في الدوري الإسباني وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وأقام شراكة قوية مع صاحب القميص رقم 7 الحالي في يونايتد.

 

كان رونالدو لاعباً أساسياً تحت قيادة زيزو ​​خلال الفترة الأولى للمدرب في البرنابيو ، ونسب الفضل إلى الفائز بكأس العالم 1998 في الحصول على أفضل ما لديه في ذلك الوقت.

 

قال رونالدو عن زيدان : "الثقة التي يحتاجها اللاعب لا تأتي فقط من نفسه ولكن أيضًا من اللاعبين المحيطين به ومن المدرب، يجب أن تشعر أنك جزء مهم من المجموعة وأن زيدان جعلني أشعر بأنني مميز، لقد ساعدني كثيرًا، كنت أحترمه كثيرًا بالفعل، لكن العمل معه جعلني معجب به أكثر، هذا بسبب ما هو عليه كشخص، وكيف يتحدث، وكيف قاد الفريق وكيف عاملني".

 

قارن ذلك الحديث مع مانشستر يونايتد تحت قيادة سوشاير، حيث تم فصل الفريق ولم يعرف اللاعبون وظائفهم الفعلية.

 

وبعد الهزيمة 4-1 أمام واتفورد، قال برونو فرنانديز للصحافيين: "نحن لا نسير في المقدمة، لا نتعامل لا نفوز مع المبارزين، وضد هذه الفرق ، عليك أن تفوز".

 

اللافت للنظر أن ديفيد دي خيا أيد بيان فرنانديز بتعليقاته اللعينة بعد المباراة، وقال الاسباني لبي بي سي "لا نعرف ماذا سنفعل بالكرة، لا نعرف كيف ندافع بشكل صحيح".

 

كانت هناك أيضًا أمثلة على اضطرابات اللاعبين داخل الفريق، بما في ذلك نوبة غضب دوني فان دي بيك بعد فشله في ترك مقاعد البدلاء أمام فياريال في دوري أبطال أوروبا.

 

مثل هذه الحوادث ستكون شيئًا من الماضي تحت قيادة زيدان، الذي يجب أن يحظى باحترام غرفة الملابس بأكملها بفضل نجاحاته السابقة كلاعب ومدير.

Dr.Randa
Dr.Radwa