الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

رئيس بوركينا فاسو يؤكد أهمية تفعيل دور القطاع المصري

8-6-2017 | 23:34

أكد روك كابوريه رئيس جمهورية بوركينا فاسو أهمية تفعيل دور القطاع الخاص المصري والبوركيني في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من العلاقات السياسية الوطيدة والتفاهم الكبير بين قيادة البلدين فى توسيع حجم العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة خلال المرحلة المقبلة.


جاء ذلك خلال فعاليات منتدى الأعمال المصرى البوركينى والذي نظمه الاتحاد العام للمستثمرين مساء اليوم وشارك فيه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة الى جانب مشاركة عدد من الوزراء من بوركينا فاسو منهم الفا بيرى وزير الخارجية والتعاون والبوركينيين فى الخارج وجون كلود بودا وزير الدفاع القومى والمحاربين القدامى ووزير الصحة نيكولا إلى جانب عدد كبير من المسئولين ورجال الاعمال بالبلدين.


وقال إن بوركينا فاسو تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية فى كافة المجالات التي نسعى للاستفادة من الخبرة المصرية في تنميتها وبصفة خاصة فى مجالات البنية التحتية والطاقة الجديدة والمتجددة وبناء السدود وصناعة الغزل والنسيج والأدوية.

ولفت كابوريه إلى أن بلاده قطعت شوطا فى ارساء الديمقراطية وتدشين برامج للتنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة بهدف رفع مستوى معيشة المواطن البوركيني.

ومن جانبه أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص مصر الدائم على دعم التواصل وتعزيز العمل المشترك مع دول غرب افريقيا بشكل عام وبوركينا فاسو بشكل خاص بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون القائم على تحقيق المصلحة المشتركة لكل الأطراف، مشيرا إلى ضرورة تفعيل وتعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية واستكشاف مجالات جديدة للتعاون وتبنى مبادرات تعزز الأنشطة التجارية والاستثمارات المشتركة بين تجمعات الأعمال في كلا البلدين.