الإثنين 20 مايو 2024

موقع متاجر "سيرز" يعرض ملابس تدعو إلى تحرير فلسطين

9-6-2017 | 01:10

يعرض موقع شبكة متاجر التجزئة “سيرز” ملابس تحمل شعارات تدعو إلى تحرير فلسطين وشعارات "فلسطين حرة" و"وقف الاحتلال الإسرائيلي"، طبقا لتقرير نشره موقع "التايمز أوف إسرائيل".

حيث أفاد بأن شبكة متاجر التجزئة تبيع ملابس يتم تسويقها من قبل شركتي ملابس آخرتين، إحداهما مقرها في ألمانيا، والأخرى في ولاية مينيسوتا.

الثياب معروضة للبيع من قبل شركة ألمانية تدعى ( إسبريد شيرت)، كما تعرض قمصان "فلسطين حرة" وتحمل خريطة الضفة الغربية وإسرائيل كأرض واحدة، وهو ما يتم استخدامه كشعار عادة لنفي حق إسرائيل بالوجود، وشركة أخرى وهي (سيتي شيرتس) التي تتخذ من مدينة بلومينغتون في ولاية مينيسوتا الأمريكية مقرا لها.

كانت وكالة “رويترز” أول من كشف عن وجود هذه التصاميم والتي تشمل قبضة بألوان العلم الفلسطيني وشعارات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي.

في بيان على موقعها، وصفت شركة (إسبريد شيرت) الألمانية نفسها بأنها "منصة عالمية لملابس وإكسسوارات بتصميم شخصي, وبأنها المكان الذي يقصده كل من يبحث عن تحقيق أفكاره الخلاقة على أقمشة ذات جودة"، مشيرة إلى تقديرها لحرية التعبير.

وجاء في بيان الشركة "مثل أمور أخرى في الديمقراطية، هناك حدود طبيعية لحريتنا في التعبير، نحن لا نقوم بطباعة أشياء تتسبب بالإساءة لأشخاص، مثل مواد إباحية والمحتوى المصمم للإهانة أو للتمييز ضد الجنسين أو جماعات دينية أو عرقية"، وأضاف البيان " نحن لا نقوم بطباعة أي شيء غير صحيح وغير منصف".