الخميس 20 يونيو 2024

منذ 2008.. الأهلى يسعى للفوز الأول على المحلة فى ملعبه

فلافيو مهاجم الأهلي أمام دفاع المحلة

ملاعب الهلال22-11-2021 | 17:06

محمد عمر

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على غزل المحلة بملعبه في الخامسة والنصف اليوم الاثنين، ضمن الأسبوع الخامس لبطولة الدوري.

ويسعى المارد الأحمر متصدر الدوري حاليا من 4 انتصارات برصيد 12 نقطة، لرد اعتباره بعد الهزيمة التي تعرض لها العام الماضي على نفس ملعب مباراة اليوم أمام زعيم الفلاحين بهدف دون رد احرزه أشرف مجدي من تسديدة قوية.

فيدخل الأهلي مباراة اليوم بحثا عن تحقيق فوزا غاب على ملعب المحلة منذ 2008 وتحديدا حينما قاد الأنجولي أمادو فلافيو الأهلي لفوز مثير في الدقيقة 93 في المباراة التي أقيمت يوم 23 فبراير 2008 بالأسبوع الـ17 لبطولة الدوري.

وخاض بعدها الأهلي مباراتين في ملعب المحلة، انتهت الأولى بالتعادل السلبي بدون أهداف والمباراة الثانية، كان مباراة الأزمة الشهيرة وبطلها الحكم السابق ياسر عبدالرؤوف.


الظهور الأخير لفريق الأهلي على ملعب غزل المحلة لم يكن ظهور عادي ، المباراة تحولت لأزمة كبيرة في الشوط الثاني من لقاء الأهلي والمحلة الذي أقيم في 31 ديسمبر 2011.

فريق المحلة تقدم بهدفين عن طريق أوسو ولكن بركات قلص الفارق للأهلي قبل نهاية الشوط الأول وفي الشوط الثاني أحرز وليد سليمان هدف التعادل.

هدف وليد سليمان اشعل الأمور داخل ملعب المحلة بعد إعتراض الجهاز الفني لصاحب الأرض صاحبه نزول جمهور المحلة لأرض الملعب في لقطة مشينة وتدخلت قوات الأمن لإنقاذ الموقف وخرج لاعبو الأهلي تحت حراسة الشرطة وفي المدرعات من أجل مغادرة مدينة المحلة.

وقامت لجنة المسابقات باحتساب نتيجة اللقاء لصالح الأهلي 2-0 ولم يلعب الأهلي من تاريخ هذا اللقاء على ملعب المحلة ، حيث لعب الأهلي بعد ذلك في ملعب الإسكندرية وملعب الدفاع الجوي.

ومنذ ذلك المباراة لم يذهب الأهلي لملعب المحلة، إلا الموسم الماضي والذي عاد منه خاسرا ايضا بهدف دون احرزه أشرف سيد.

فقد تقابل الفريقين في 6 مباريات فقط في مواسم 2013 ـ 2014 مباراتين، و2014 ـ 2015 مباراتين، و2015 ـ 2016 مباراتين.

واقيمت مباراتين في استاد الإسكندرية ومباراة باستاد حرس الحدود.