الخميس 23 مايو 2024

احتفالا باقتراب الشتاء.. ثعالب الماء تلعب في الثلج (فيديو)

احتفالا باقتراب الشتاء .. ثعالب الماء تلعب في الثلج (فيديو)

الهلال لايت 22-11-2021 | 18:23

مى كامل

شوهدت ثعالب الماء المعروفة بالنوع الأوراسي، وهي تلعب في الثلج وذلك على ضفاف نهر تشينغهاي شمال غرب الصين.

وعلى حسب ما نشره موقع بيوتيفل شاينا فإن العديد من أنواع ثعالب الماء تعيش في المياه الباردة ولها ارتفاع معدلات التمثيل الغذائي للمساعدة على الاحتفاظ بالدفء، والثعالب الأوروبية يجب أن تأكل 15٪ من وزن الجسم كل يوم، و ثعالب البحر من 20 إلى 25٪، تبعا لدرجة الحرارة.

كما أن ثعالب الماء لها هيئات ضئيلة وأطرافها قصيرة نسبيا، ولها مخالب حادة، يتراوح حجم الكبار 0،6-1،8 م أي حوالي 2،0-5،9 قدم في الطول و 1-45 كجم في الوزن، و ثعلب البحر الشرقي صغير المخالب وهو أصغر الأنواع، وثعلب البحر العملاق هو أكبر الأنواع.

وبالنسبة لمعظم ثعالب الماء فهي تعتبر الأسماك العنصر الرئيسي في نظامهم الغذائي، وغالبا ما تستكمل نظامها الغذائي عن طريق الضفادع و جراد البحر وسرطان البحر، كما أن بعض ثعالب الماء خبراء في فتح المحار، وغيرها.

وتعتبر ثعالب الماء صيادين نشطين، تطارد فرائسها في الماء أو البحث في قيعان الأنهار والبحيرات أو البحار، ومعظم الأنواع تعيش بجانب الماء، ولكن ثعالب النهر عادة ما تدخل فقط للمطاردة أو السفر، وإنفاق الكثير من وقتهم على الأرض.

وحاليا يمكن أن تشاهد ثعالب البحر في كندا وروسيا واليابان وكاليفورنيا وواشنطن، ولكن وجدت أغلبية جميع ثعالب البحر في المياه البرية في ألاسكا . 

كما أن ثعالب البحر تعيش في المياه الساحلية الضحلة قبالة شمال المحيط الهادئ، حيث إنها امتدت من اليابان، وعلى طول ساحل سيبيريا وسلسلة ألوشيان وأسفل ألاسكا، كولومبيا البريطانية، وواشنطن، ولاية أوريغون وساحل كاليفورنيا إلى ولاية باجا كاليفورنيا.

يذكر أن حمل أنثى ثعالب الماء يكون لفترة حوالي 60 الى 86 يوما، ويهتم الأم والأب والأبناء الأكبر سنا بالصغار حديثي الولادة، ويمكن لصغير ثعلب الماء بعد شهرين السباحة، ويعيش مع أهله لحوالي سنة واحدة، كما أن ثعالب الماء تعيش حتى 16 عاما.