الإثنين 20 مايو 2024

وزيرة التضامن: «أهل مصر» ستكون أكبر مستشفى لعلاج الحروق في العالم

10-6-2017 | 13:53

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، عن فخرها بما حققته مؤسسة «أهل مصر» خلال 3 سنوات فقط تحاول فيها تشييد أكبر مستشفى في العالم لعلاج الحروق بالمجان.

وأشارت «والى»، في كلمتها بمستهل السحور الذي نظمته المؤسسة، مساء أمس، إلى أن مبادرة إنشاء مشروع مستشفى ظأهل مصر» لعلاج إصابات ضحايا الحروق من أهم وأبرز المشاريع التي تقام على أرض مصر في الوقت الحالي، لافتة إلى أن المؤسسة كان يمكن أن تكتفي بالتوعية وهو جهد مطلوب، لكن هذه المبادرة ترفع سقف الحلم لتجعلنا نتوق إلى رؤية مستشفى بأحدث الأجهزة والعلوم، يقدم خدمات علاج مجانية لم تكن تتوفر من قبل للمصريين.

وقالت والى إن هناك ١٠٠ ألف شخص سنويا يصابون بحروق في مصر، موضحة أنها «جروح جسدية ونفسية واجتماعية» وعدد كبير منهم يموت، لذلك نحن أمام مشروع حضاري مصري جديد يوفر الحماية دون تمييز لجميع المصريين.

ودعت الوزيرة الشركاء من الجمعيات الأهلية ومجتمع الأعمال وجميع المصريين إلى المساهمة ماديا ومعنويا لإخراج  المشروع إلى النور، لافتة إلى أن معظم هؤلاء الضحايا من الأطفال، وأن المراكز المتخصصة لعلاج الحروق شديدة الندرة.

حضر حفل السحور الذي أحياه الموسيقار عمر خيرت، رئيس مجلس أمناء المؤسسة هبة السويدي، وعدد من الوزراء، ونواب البرلمان، ورجال الأعمال، والفنانين، والشخصيات العامة.