الأحد 30 يونيو 2024

أهالي أسيوط يتضررون من إنشاء خلاطة إسمنت وسط المنازل

11-6-2017 | 09:56

حرر 5 أشخاص بقرية "المشايعة" التابعة لمركز الغنايم بأسيوط، عدة محاضر بمركز الشرطة لتضررهم من قيام إحدى شركات إنشاء الطرق باستئجار قطعة أرض زراعية تتعدى مساحتها الفدان، بالمنطقة الزراعية الواقعة خلف المدرسة الثانوية الصناعية بالقرية، لإقامة خلاطة مركزية لتصنيع المونة الإسمنتية الجاهزة والتي ستلحق ضررًا بقاطني ومزارعي المنطقة.

 

كان العقيد محمود دياب، مأمور مركز شرطة الغنايم بأسيوط قد تلقى عدة بلاغات من كل من (مختار.ع.خ) و(محمد.ع.ش) و(أيمن.ع) و(مهران.م.م) و(عبدالحليم.ع.ه) وجميعهم مقيمين بقرية المشايعة، لتضررهم من قيام شركة إنشاء الطرق بتبوير وتجريف قطعة أرض علي مساحة أكثر من فدان أرض زراعية واقعة وسط الكتلة السكنية والأراضي الزراعية وبالقرب من المدرسة الثانوية الصناعية بالقرية.

 

وأضافوا المتضررون خلال المحاضر التي حررت برقم 19 أحوال مركز شرطة الغنايم أن الشركة غير حاصلة علي تراخيص، وقامت بتبوير الأراضي الزراعية لإنشاء خلاطة مونة إسمنتية سوف تلحق بالضرر بالأهالي قاطني المنطقة والأراضي الزراعية والتي تتسبب في الأتربة الإسمنتية التي تقوم بقتل الزراعات والنباتات وتلوث البيئة وإصابتهم بالأمراض الصدرية.

 

وقال مختار عطية، أحد المتضررين: إن الخلاطة التي تقوم الشركة بإنشائها ستقتل الأراضي الزراعية التي تتعدى عشرات الأفدنة وتخنق قاطني المنطقة التي يزيد تعداد سكانها عن 5 آلاف نسمة، بالإضافة إلى تلوث البيئة نتيجة انبعاث أتربة الإسمنت، برغم أن تلك المشاريع لابد أن تقام في أماكن بعيدة عن المناطق السكنية والزراعية.

 

وطالب محمد عز الدين، أحد الأهالي، المحافظ بالتدخل لحل المشكلة وإيقاف المشروع الذي يتسبب في مشاكل وخلافات بين المواطنين ونقله إلى مكان بعيد عن الكتلة السكنية، نظرا لوجود مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية تقع علي طول سفح الجبل الغربي وبعيدة عن الزراعات والمساكن.

 

وقال مصدر مسئول بمجلس المدينة: إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وتنفيذ إزالة فورية ورفع الأمر للمحافظة للبت في الموضوع في الوقت الذي يوجد مكان لأراضي أملاك دولة بالمدينة يمكن استخدامه لتلك المشروع ويكون بعيدًا عن الأهالي والأراضي الزراعية.