الأربعاء 22 مايو 2024

احذري هذه الأطعمة لأنها تهدد ذكاء طفلك

11-6-2017 | 15:04

هل تعلمين أن الأطعمة التي يتناولها طفلك تؤثر على مستوى ذكائه، وتقلل من قدراته الإدراكية وتصيبة بالبلاهة والغباء.

أكدت ذلك، دراسة حديثة كشفت أن بعض الأطعمة لها تأثير سلبي على دماغ الأطفال، حيث تؤدي الى إضعاف ذكائهم كما تصيبهم بضعف التركيز والتحصيل، فإذا أردتِ حماية طفلك من هذه الأضرار عليكِ بالتقليل من تناول هذه الأطعمة .

 الحلوى

كشف باحثون أن تناول الأطفال للحلوى بشكل مفرط يؤدي الى إصابتهم بفرط النشاط الذي يؤدي بدوره إلى تشتت الانتباه وعدم التركيز، من أجل ذلك ينصح الأطباء بضرورة التقليل منها واستبدالها بالعناصر الطبيعية كالفاكهة.

الألوان الصناعية

يؤدي تناول الطفل للأطعمة التي تحتوي بين مكوناتها على ألوان صناعية إلى إضعاف ذاكرته والحد من قدرته على التعلم، ومن أبرز هذه الأطعمة: اللانشون والبسطرمة والسوسيس وغيرها، وكذلك بعض أنواع الرقائق والحلوى والعصائر الصناعية والمياه الغازية.

الوجبات السريعة

تحتوي هذه الوجبات على هرمونات تمنع امتصاص الكالسيوم ما يكون له تأثير مباشرعلى قدرات الطفل العقلية، كما تساهم فى إكساب الطفل الشعور بالوخم والكسل.

الأطعمة المملحة

يتسبب تناول الطفل لجرعات زائدة من ملح الصوديوم، فى إضعاف وظائف الدماغ لديه بسبب ما تتسبب فيه هذه الاطعمة من إخلال بمستوى ضغط الدم فى جسم الطفل.

اللحوم المصنعة

تعتبر اللحوم المصنعة واحدة من مصادر البروتينات الغير طبيعية، والتي تساهم في رفع معدل الغباء، حيث وصفت بأنها تقتل الدماغ ببطء وتؤثر بطريقة سلبية على الذاكرة والقدرة على الاستيعاب.