الخميس 4 يوليو 2024

العبادي: العراق أصبح مقبرة للدواعش

11-6-2017 | 22:27

 أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن بلاده أصبحت مقبرة لعناصر تنظيم داعش الإرهابي، بعدما نجحت في تبديد حلمهم بالتمدد.

وأضاف في تصريحات له اليوم، أنه لا أحد من قيادات العالم، كان يحلم بأن يتم تحقيق الانتصار على "داعش" بهذه السرعة ، مشيرأ إلى أن راية النصر سترفع قريبا، وسيتم الاتجاه للإعمار والبناء والاستقرار.

وقال المكتب الإعلامي للعبادي، في بيان تابعته “السومرية نيوز”، إن رئيس الوزراء التقى مجموعة من أبطال الفرقة الخاصة، وتناول وجبة الإفطار معهم، وبارك لهم الانتصارات التي حققوها في العديد من المعارك، مثمنا التضحيات التي قدموها في جبال مكحول، وتكريت، والفلوجة، وغيرها. 

ونقل البيان عن العبادي قوله: "العراق يمتلك من القدرات والقوة ما لم يمتلكه الغير، كما أنه لا أحد من قيادات العالم كان يحلم بأن يتم تحقيق الانتصار على داعش بهذه السرعة"، لافتا إلى أن التفرق أدى لدخول داعش ووحدتنا أدت للانتصارات وتحرير الأرض. 

وتخوض القوات الأمنية منذ أكثر من 7 أشهر، معارك محتدمة في محافظة نينوى؛ لتحريرها من سيطرة تنظيم "داعش"، أفضت إلى تحرير الساحل الأيسر للموصل، في حين ما زال التنظيم يسيطر على بعض مناطق الساحل الأيمن.