السبت 29 يونيو 2024

«ميركل» و«جابريل» يهنئان «ماكرون» بفوز حزبه بالانتخابات التشريعية

12-6-2017 | 09:43

هنأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير خارجيتها زيجمار جابريل، الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، على فوز حزبه "الجمهورية إلى الأمام" في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية.


وكتب المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد: "المستشارة ميركل: خالص التهنئة لإمانويل ماكرون على النجاح الكبير لحزبه في الجولة الأولى من الانتخابات. كان تصويتا قويا للإصلاح".


كما كتب جابريل على "تويتر": "تهانينا لإمانويل ماكرون! النجاح المجدد يدل على أن ماكرون لا يؤمن فقط بفرنسا، بل أيضا بأوروبا".


وأكدت نتائج الانتخابات الرسمية أن حزب الرئيس الفرنسي الوسطى يحرز تقدما جيدا في الجولة الأولى من انتخابات الجمعية الوطنية الفرنسية التي جرت أمس الأحد.


وحصل حزب "الجمهورية إلى الأمام" وحلفاؤه على ما نسبته 32.3 في المئة من إجمالي الأصوات، وفقا لما ذكرته الأرقام التي نشرتها وزارة الداخلية.


واحتل حزب يمين-الوسط "الجمهوريون" وحلفاؤه المرتبة الثانية بنسبة 18.8 في المئة، وتلاهما حزب "الجبهة الوطنية" اليميني الذي تنتمي إليه مارين لوبان بنسبة 13.2 في المئة، وحصلت حركة "فرنسا الأبية" اليسارية التي يتزعمها جون لوك ميلونشون على 11 في المئة.

وحسمت ثلاثة مقاعد فقط من الجولة الأولى، وسيجري التصويت على المقاعد المتبقية وعددها 573 مقعدا في جولة الإعادة يوم الأحد المقبل.