الأربعاء 15 مايو 2024

وزير النقل يبحث مع سفير ألمانيا الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة

وزير النقل

أخبار23-11-2021 | 16:04

محمد فتحي

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، على تنفيذ مصر لشبكة من الموانئ الجافة والمناطق اللوجيستية، مشيرا إلى أن أول ميناء جاف يجري تنفيذه في مصر هو الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر ينفذه تحالف السويدي ودي بي شينكر الألمانية.

وأضاف وزير النقل خلال استقبالة السيد  فرانك هارتمان سفير جمهورية المانيا الاتحادية بالقاهرة لبحث الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها والتعاون المستقبلي في مجالات النقل المختلفة، أن باقي الموانئ الجافة مثل العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر ودمياط الجديدة وبني سويف تقدمت لها تحالفات عالمية ومنها شركات ألمانيه، كما أن هناك تعاون في مجال الطرق من خلال التعاون مع كبرى الشركات الألمانية لتوريد المعدات الحديثة المستخدمة في إنشاء وتنفيذ الطرق والكباري.

واستقبل الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل السيد  فرانك هارتمان سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة لبحث الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها والتعاون المستقبلي في مجالات النقل المختلفة.

في بداية اللقاء قدم السفير الألماني التهنئة لوزير النقل علي نجاح معرض النقل الذكي TRANSMEA 2021 الذي أقيم برعاية وتشريف فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وشهد حضور عدد كبير من رؤساء ووفود كبرى في الشركات الألمانية.

من جانبه، أشاد وزير النقل بالتعاون المثمر مع الجانب الألماني، مشيرا إلى أن الشركات الألمانية تقوم بتنفيذ مشروعات كبرى في مجال النقل مثل القطار الكهربائي السريع ( العين السخنه / العلمين / مطروح) ومشروعات انشاء الأنفاق في القاهره الكبرى او اسفل قناة السويس عن طريق ماكينات الحفر المورده من شركه هيرنكنشت الالمانيه معرباً عن تقديره للشركات الالمانية التي تتسم بالجدية والانضباط في العمل .

Dr.Radwa
Egypt Air