الثلاثاء 28 مايو 2024

محافظ دمياط تبحث مع السفير الفيتنامي سبل تعزيز التعاون المشترك

جانب من اللقاء

محافظات23-11-2021 | 16:36

دار الهلال

بحثت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، مع سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية بالقاهرة تران ثانه كونج، سُبل تعزيز التعاون المشترك بمجالات صناعة الأثاث لاستيراد المواد الخام والأخشاب واكسسوار الأثاث من فيتنام.

جاء ذلك خلال لقائها سفير فيتنام، اليوم، لافتتاح وتفقد معرض الصور الذي يعكس أبرز المعالم السياحية الفيتنامية، والذي تم تنظيمه ببهو مكتبة مصر العامة بمدينة دمياط. 

وناقش الجانبان تقديم الخبرات اللازمة بمجال صناعة وتعليب الأسماك خاصة أن المحافظة تطل على نهر النيل والبحر الأبيض المتوسط وبحيرة المنزلة، الأمر الذي يجعلها مصدرًا أساسيًا وغني للثروة السمكية.

وتفقدا أروقة المكتبة وقاعات الأنشطة للتعرف على ما تضمه هذه المنارة من نخبة مختارة من الكتب والموسوعات الثقافية والتعليمية وأيضًا ما تقدمه من أنشطة ترفيهية وتعليمية لتنمية وصقل المهارات لدى أبناء محافظة دمياط ونشر المفاهيم والقيم الإيجابية. 

ودعت المحافظ السفير تران كونج، إلى زيارة مدينة عزبة البرج للتعرف عن قرب على ورش تصنيع السفن وأنشطة الصيد بها، مؤكدة تقديرها لزيارته للمحافظة وتطلعها لتحقيق المزيد من التعاون.

من جهته، أعرب السفير الفيتنامي، عن سعادته بزيارته للمحافظة وتفقده لمكتبة مصر العامة، مؤكدًا تطلع بلاده لتعزيز أواصر التعاون المشترك بين الجانبين بالمجالات الثقافية من خلال تبادل بعثات طلابية للتعرف عن قرب على اللغتين العربية والفيتنامية و التراث الخاص بالبلدين.

وفي نهاية اللقاء، سلم السفير الفيتنامي، هدية تذكارية لمحافظ دمياط، وأهدى مجموعة من الكتب التي تُعبر عن الثقافة الفيتنامية لمكتبة مصر العامة.