الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ أسوان: إعطاء الأولوية لتسكين الأسر المتضررة من السيول بالمساكن البديلة

أسوان

محافظات23-11-2021 | 19:26

دار الهلال

 أكد محافظ أسوان، أشرف عطية، إعطاء الأولوية في احتواء تداعيات السيول التي تعرضت لها المحافظة إلى سرعة تسكين الأسر المتضررة بالمساكن البديلة بعمارات حي السلام بطريق العلاقى جنوب أسوان بإجمالي 504 وحدات سكنية والتي تم تجهيزها على غرار حي الأسمرات مع رفع كفاءة ومستوى المرافق العامة والخدمات بنطاقها.

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، مع وفد مؤسسة مكسيم الخيرية الخدمية برئاسة نجلاء السحار رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والتي قدمت خطاب ضمان بإعادة إنشاء 15 منزلًا بقرية بنبان بمركز دراو بأسوان متضررة من السيول. 

وأشار المحافظ إلى أن هذه الجهود تتوازى مع جهود إعادة إعمار المنازل التي تضررت كليًا أو جزئيًا في 14 قرية ومنطقة متضررة من السيول، لافتًا إلى بدء العمل في 12 منطقة بواسطة مؤسسات المجتمع المدني. 

وأضاف أن هناك تحديثًا متتابعًا لبيانات المنازل المتضررة، التي تعرضت للانهيار الكلي أو الجزئي بسبب السيول، حيث إن التدخلات الجارية على أرض الواقع داخل القرى والمناطق المتضررة أظهرت وجود بعض التلفيات للمنازل والشون الزراعية، مشيداً بجهود المجتمع المدني والقطاع الخاص والأحزاب السياسية في الوقوف مع الدولة لمواجهة الأزمات وتداعيات الكوارث الطبيعية نتيجة موجة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، وهو ما يعكس تماسك وتلاحم المصريين في التعامل السريع مع التحديات.

Dr.Radwa
Egypt Air